محافظات / اليوم السابع

أحلى زلابية بالشيكولاتة والفراولة.. حلويات دمياط فى ليلة عيد الأضحى..

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دمياط - هيثم مراد

الأحد، 16 يونيو 2024 03:40 ص

أشكال متنوعة ومختلفة من أطباق الحلويات التى تشتهر بها محافظ دمياط، غير أن طبق الزلابية قد احتل مكانة كبيرة بين قائمة أطباق الحلوى الأكثر مبيعا قبل ساعات من استقبال عيد الأضحى.

سرعة صناعتها وتقديمها بأكثر من طريقة، فضلا عن سعرها المناسب جميعها كانت مميزات جعلتها تحتل قائمة اطباق الحلويات الاكثر مبيعا فى رأس البر.

ويقول عاصم عبد الفتاح صانع الحلويات: "نستعد لاستقبال زوانا فى رأس البر بتقديم أكثر من طريقة لحلوى الزلابية، نعلم أنها مقصد الأسر لسهولة الحصول عليها لذلك قدمنا أفكار متنوعة فى تقديمها هذا العام".

وتابع: "إضافة صوص الشوكولاتة وكذلك النوتيلا كانت الأبرز خلال الفترة الماضية فى صناعة هذا الطبق من الحلوى، غير أننا قدمناها الآن بإضافة نكهة الفراولة والتى تسببت فى ارتفاع الإقبال على شرائها بشكل كبير".

واستمر صانع الحلويات: "نعمل لأكثر من 10 ساعات يوميا، الأمر مرهق لكنى سعيد باستقبال ضيوفى كل يوم، إجازة لها طبيعة خاصة لذلك كان الاستعداد مبكرا".

واستكمل الحديث قائلا: "30 جنيها فقط كافية للحصول على طبق الحلويات المفضل لزوار رأس البر، أيضا هى تعد وجبة عشاء خفيفة إذا كنت من محبى تناول وجبات الحلويات المتنوعة فى العشاء كوجبة أساسية، أرى أنه سببا آخر جعلها قادرة على منافسة أطباق أخرى من الحلويات الدمياطية الشهيرة".

واختتم الحديث: "فى أقل من 7 دقائق أكون قد انتهيت من صناعة عدد كبير من الأطباق، نقوم بإضافة المكونات الأخرى حسب رغبة العملاء، نؤكد استعدينا جيدا لاستقبال زوارنا فى العيد وننتظر فقط مجيئهم".

 

الزلابية
الزلابية

 

حلويات دمياط في العيد
حلويات دمياط في العيد

 

صانعو الحلويات في دمياط يستعدون لاجازة العيد
صانعو الحلويات في دمياط يستعدون لاجازة العيد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا