محافظات / اليوم السابع

11 ساحة تشهد صلاة فى شمال سيناء.. وذبح الأضاحى مجانا بالمجاز

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شمال سيناء - محمد حسين

الأحد، 16 يونيو 2024 07:57 ص

انطلقت احتفالات أهالي شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك، بصلاة في 11 ساحة، التي خصصتها مديرية أوقاف شمال سيناء لأداء الصلاة في مختلف مدن ومراكز المحافظة.

حضر اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، صلاة العيد في الساحة الشعبية بمركز شباب العريش، بحضور قيادات المحافظة، ثم زار المرضى في مستشفى العريش العام ودار الأيتام، واستقبل المهنئين بالعيد في مقر ديوان عام المحافظة.

وأوضح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أن 11 ساحة رئيسية وفرعية استقبلت المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تعيين الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لإمامة كل ساحة. كما استقبلت جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة في مدن ومراكز المحافظة المصلين، و الساحات هى  النادي الرياضي ببئر العبد وساحة مركز شباب الخربة وساحة رمانة ببئر العبد وساحة أبي صقل بالعريش وساحة ذوي الهمم بمنطقة الريسة بالعريش والساحة الشعبية بمركز شباب العريش وساحة مسجد الخير والبركة بمنطقة المساعيد بالعريش وساحة الزهور غرب العريش وساحة مركز شباب الكوثر بالشيخ زويد وساحة مركز شباب سالم الهرش بقرية 30 يونيو وساحة مركز شباب أم عقبة بقرية أم عقبة.

وأعلنت الدكتورة عبير حجاب، مديرة مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، فتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا، وتوفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح. كما أشارت إلى توفير جهاز سونار بالمديرية للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن.

احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (4)
احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (4)

 

احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (1)
احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (1)

 

احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (2)
احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (2)

 

احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (3)
احتفالات عيد الأضحى في شمال سيناء (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا