محافظات / اليوم السابع

محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الشرطة.. وصور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سوهاج محمود مقبول

الأحد، 16 يونيو 2024 07:32 ص

قدم تليفزيون اليوم اسابع صباح اليوم، بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان صلاة جامعة من سوهاج بحضور المحافظ ومدير الأمن. حيث تناول البث صلاة العيد من داخل مسجد الشرطة والتي تقدمها للصلاة والخطبة الشيخ محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وبحضور اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، واللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج ، حول ضرورة اغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد في أخذ العبر بالترابط، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة والتسامح والسلام التي يدعو إليها الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر المحبة والتواد بين الجميع.

وتناولت الخطبة أيضا أيها المسلمون، إنكم في يوم من أيام الله العظيمة، إنه يوم النحر، يوم عيد الأضحى المبارك، يأتي بعد أداء فريضة عظيمة من فرائض الإسلام وهي فريضة الحج، قال صلى الله عليه وسلم: إن أَعظمُ الأيَّامِ عِنْدَ اللَهِ تبارك وتعالى يَوْمُ النَّحْر ثم يوم القَـر أي يوم يَقِـر الحجاج بمنى.

والسر في تفضيل يوم النحر على غيره من الأيام؛ اجتماع معظم أعمال الحج فيه، مِن رمي الحجاج لجمرة العقبة، ونحر الهدي، والتحلل من الحج بالحلق أو التقصير، وطواف الإفاضة، والسعي بين الصفا والمروة، وذبح الأضاحي لغير الحاج، وهذه الأعمال لا تجتمع في غير هذا اليوم.

محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الشرطة

محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الشرطة

 

أثناء صلاة العيد فى سوهاج
أثناء صلاة العيد فى سوهاج

 

صلاة العيد
صلاة العيد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا