محافظات / اليوم السابع

5 أماكن لابد من زيارتها أثناء تواجدك بالإسكندرية.. تعرف عليها

الإسكندرية أسماء على بدر

الإثنين، 17 يونيو 2024 09:30 ص

تُعتبر مدينة الإسكندرية، من أهم المدن الساحلية التى يلجأ اليها العديد من المصطافين كل عام ويحتار عدد كبير منهم فى زيارة الأماكن خاصة الأثرية، وليس لديه معلومات كافية عنها، ويقدم " " معلومات عن أشهر 5 اماكن بعروس البحر المتوسط.

1- حدائق المنتزة

استمتع بزيارة الحديقة التى تم تطويرها مؤخرا ودفع تذكرة ب25 جنيه الفرد والتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالنباتات والاشجار التى يبلغ عمرها اكثر من 100 عام ومشاهدة القصر الملكى الذى كان يعيش فيه الاسرة المالكة حتى نهاية الملكية فى عهد الملك فاروق منها الساعة والشاى الذى كان يحتسى فيه الملك فاروق  الشاى بعد وجبه الغداء وبركة الاسماك الشهيرة التى كان يصطاد منها الملك يوميا وغيرها من الاماكن الخلابة والطبيعة الهادئة لمحبى الهدوء والتميز والاستمتاع بالخضرة والبحر فى وقت واحد .

2- قلعة قايتباى

ولا يمكن التواجد فى منطقة بحرى ولاتزور قلعة قايتباى الصرح الكبير الذى سيكون علامة مميزة فى الصور التذكارية لمحبى وعشاق التصوير .

وتعتبر قلعة قايتباى من الاماكن المميزة فى محافظة الإسكندرية لاستمتاع باجواءها وكانك ترجع بالزمن الى العصر اليونانى والرومانى وبمجرد دخولك تجد على جدرانها وتستشعر بتفاصيل مختلفة وكأن اله الزمن تعود بك الى الوراء.

وتستعد قلعة قايتباى لعرض الصوت والضوء الذى يبدأ قريبا ويعرض أفلام وثائقية على جدران القلعة ويستمتع به كل الأعمار.

3- متحف المجوهرات

وفى حالة الرغبة فى زيارة الاماكن الاثرية هناك العديد من المتاحف المميزة منها متحف المجوهرات وهو يقع متحف في منطقة زيزينيا بالإسكندرية، ويتكون القصر من جناحين؛ جناح شرقي، وجناح غربي يربط بينهما ممر ذو شرفات على الجانبين يتكون الجناح الغربي من طابقين، يضم الأول أربع قاعات وبهو وحمام، أما الثاني فيضم أربع قاعات ملحق بها أربعة حمامات يتوسطها بهو كبير. يحتوى المتحف على 13 قاعة عرض يعرض فيها ما يقرب من 1000 قطعة‏.

4- المتحف القومى بالإسكندرية

يتميز المتحف بالطراز المعماري القديم و يتعرف الزائر علي حقبة تاريخية كانت فيها مدينة الإسكندرية مدينة متعددة الثقافات والحضارات كما تميز وتنوع المعروضات الأثرية فمن خلال جولتك بالمتحف سوف تتعرف على العصور التاريخية التي مرت على .
ويتميز المتحف بالتسلسل الزمني حيث يتضمن أقسام المصري القديم و اليوناني والقبطي والإسلامي والحديث ويحتوى على نموذج للمقبرة الذي يتضمن محاكاة لكل ما تحتويه المقبرة في العصر المصري القديم

5- متحف الأحياء المائية

لا يمكن أن تأتى إلى الإسكندرية دون زيارة متحف الاحياء المائية بمنطقة بحرى الذى تبلغ تذكرته 10 جنيهات وتُ فيه مجموعة كبيرة من الأسماك المحنطة بطريقة علمية ومنها حورية البحر وعظام حوت ضخم وتفاصيل الحياه البحرية فى البحر المتوسط وتُشاهد عظمة الخالق فى جولة ممتعة ستُكررها لمرات عديدة .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا