محافظات / الصباح العربي

جامعة سوهاج: انطلاق مبادرة ”سفراء التكنولوجيا” للطلاباليوم الثلاثاء، 16 يوليو 2024 04:37 مـ   منذ ساعة 1 دقيقة

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن البدء في تنفيذ مبادرة سفراء التكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة، ووزارة الإتصالات والتي تهدف إلى التوعية بالتكنولوجيا والاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي، ومجابهة التنمر التكنولوجي، وذلك بمعامل التكنولوجيا بالجامعة بالمقر القديم،.

وقال النعماني، إن مثل هذه المبادرات لها دوراً هام في المساهمة في اعداد خريج يحمل رسائل الاستخدام الأمثل للتطبيقات والبرامج والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة للوصول الى مجتمع رقمي امن، مشيداً بالتعاون المثمر والفعال مع مؤسسة حياة كريمة في تنفيذ العديد من الفعاليات والتي تهدف في المقام الاول الي بناء الانسان.

وقال العميد محمد كمال مسئول حياة كريمة بالمحافظة ان المبادرة سيتم تنفيذها بالجامعة، وتضم عدد من الدورات التدريبية المعتمدة، لعدد 200 طالب وطالبة، وذلك بدءاً من يوم 21 يوليو الجاري وتستمر لمدة اسبوعين، وتتناول عدد من المحاضرات عن الأمن السيبراني كمرحلة اولي.

وأضاف الدكتور محمود ابو سديرة منسق عام سوهاج، والدكتورة نسرين عبد الرازق نائب المنسق، أنه سيتم من خلال هذه المبادرة تأهيل بعض المتدربين لمسار وظيفي كمدرب معتمد من وزارة الاتصالات، الي جانب تنفيذ بعض الدورات لنشر الوعي التكنولوجي بقري حياه كريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا