محافظات / الصباح العربي

محافظ المنيا يتفقد مخازن السلع التموينية بديرمواساليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 05:26 مـ   منذ 11 دقيقة

استكمل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، جولته بمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا؛ لمتابعة الحالة العامة للنظافة، ومستوى الخدمات والمرافق، والوضع المروري، ومدى تحقيق السيولة المرورية، داخل عدد من الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بديرمواس .

وأكد محافظ المنيا، ضرورة منع أي تعديات أو إشغالات على حرم الطريق العام، والإلتزام بخطوط التنظيم للشوارع، وعدم التعدى على الأرصفة لأنها ملك الجميع، مشدداً على تكثيف أعمال النظافة والإستمرار فى رفع اى اشغالات عن جانبى الطريق العام، وأمام المحلات التجارية، مع ضرورة توعية المواطنين بالإلتزام، بوضع المخلفات داخل الصناديق المخصصة لهذا الغرض، محذرا من خطورة تجميع القمامة، أو المخلفات بجوار محولات الكهرباء، حماية للمواطنين وسلامتهم، وحفاظا على المنشآت العامة والشكل الحضاري اللائق .

والتقى محافظ المنيا، عددًا من المواطنين واصحاب المحالط، وتجاذب معهم أطراف الحديث مستمعا لمطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم ، مصدرا الأوامر لمسئولى والتضامن ، بفحص عدد من الطلبات ومراعاة الجانب الإنساني فى التعامل مع الحالات الإجتماعية، وتفعيل دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى فى خدمة المواطنين وحل مشاكلهم .

ووجه المحافظ، مسؤولي المرور بتكثيف الحملات المرورية المفاجئة، بشوارع المدينة الرئيسية وميادينها العامة، لمنع التكدس والإزدحام والتيسير على المواطنين فى حركة سيرهم وتنقلاتهم ، من خلال مع شرطة المرافق، ومراجعة التراخيص لتحقيق الإنضباط المرورى للشارع، وتأمين حركة السيارات وعبور المواطنين، والحد من الإختناقات المرورية، خاصة وقت الذروة ، واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين .

وتفقد المحافظ، عدد من مخازن السلع الأساسية، والاطمئنان على توافر المخزون من السلع الغذائية التموينية ، والكميات المطروحة في الأسواق من زيت الطعام ، والسكر، والأرز، وغيرها من السلع الاستراتيجية ، مشيراً الي انتظام توزيع السلع الغذائية على المنافذ لبيعها للمنتفعين ، من حاملي بطاقات التموين، مؤكداً ، أن المديرية تتابع عن كثب عمليات التخزين والصرف ، لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكفاءة وفعالية.

وأكد المحافظ، على توافر السلع الغذائية فى الأسواق بكميات كافية ، مع تنويع المعروض منها لتناسب الجميع ، مشدداً ،طعلى تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم ، لفرض السيطرة الرقابية على الأسعار ، ومواجهة اى ممارسات احتكارية ، وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين ، وعدم المواطن أي أعباء إضافية.

واختتم المحافظ جولته ، بزيارة عدد من المخابز البلدية والأسواق ، ومنافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة ، وعدد من المولات التجارية ، وذلك لمراقبة جودة رغيف الخبز المنتج ، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة ، وإحكام الرقابة على الأسواق ، ومتابعة توافر السلع الغذائية وجودتها ومدى صلاحيتها للإستهلاك ، والتأكد من الإلتزام بالأسعار المقررة للسلع الإستراتيجية ، منعاً للتلاعب بقوت المواطنين.

رافق المحافظ ، الدكتور محمد حسنين وكيل بالمنيا ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، دكتور رجب قياتى رئيس مركز ومدينة ديرمواس ، مسئولى التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا