محافظات / الصباح العربي

محافظ سوهاج: الاستعانة باستشاريين من الجامعة لتطوير منطقة أخميم الأثريةاليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 05:54 مـ   منذ 29 دقيقة

عقد مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة جلسته رقم (٢٠٩) لشهر يوليو ٢٠٢٤، وذلك بمشاركة اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، في أول زيارة له للجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، عمداء الكليات، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وفي مستهل كلمته أعرب اللواء عبد الفتاح سراج عن تقديره البالغ لحضوره مجلس جامعة سوهاج، وتواجده بين قيادتها وقاماتها العلمية وأساتذتها لأول مره، مؤكدًا علي ان الجامعة هي الشريك الأساسي لجهود التنمية في المحافظة، من خلال الاستعانة بالكوادر العلمية الموجودة بها كاستشارين في كافة المجالات، باعتبارها بيت الخبرة ومنارة العلم والثقافة لتحويل كل فكرة لواقع ملموس، الي جانب ما يتم تقديمه من خدمات طيبة لأهالي المحافظة مجانًا بمستشفياتها الجامعية متعددة التخصصات؛ لخدمة المرضى وجميع المترددين عليها.

وأضاف محافظ الإقليم أنه يتم الاستعانة باستشاريين من الجامعة في مشروع تطوير منطقة أخميم الأثرية ترميم معبد رمسيس الثاني وميريت امون)، وعدد من المشاريع الخدمية الأخرى للمجتمع السوهاجي بشكل خاص وإقليم جنوب الصعيد بوجه عام، متمنيًا لقيادة الجامعة التوفيق ومزيد من التطوير.

ومن جانبه، رحب الدكتور حسان النعماني المجلس باللواء عبد الفتاح سراج، بأهمية استمرار التعاون بين المحافظة والجامعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقديم كافة الخدمات المجتمعية، مضيفًا الي أن الجامعة توجه إمكانياتها وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي كونها الداعم الهام لمشروعات التنمية في المحافظة، مثمنًا ما يتم تنفيذه علي أرض المحافظة في إطار خطتها الشاملة للتطوير وتوفير بيئة أفضل للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وجدير بالذكر انه أهدى الدكتور حسان النعماني درع الجامعة لمحافظ سوهاج تقديرًا له

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا