محافظات / اليوم السابع

محافظ الأقصر يعلن رفع حالة الطوارئ تحسبا للتقلبات الجوية

الأقصر - أحمد مرعى

الجمعة، 02 أغسطس 2024 08:41 م

أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، مساء اليوم الجمعة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية لافتًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء وحتى تحسن حالة الجو.

ووجه محافظ الأقصر، بسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة، لافتا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

فيما رصد تليفزيون بثا مباشرا من داخل مدينة الأقصر، لأجواء الطقس شديدة الحرارة، مع انتشار غيوم كثيفة في فترة الظهيرة في السماء لتغطي قرص الشمس.

وتشهد محافظة الأقصر حالة من الطقس الحار وارتفاع التي وصلت ذروتها اليوم الي 44 درجة، مع تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار متوقعة خلال الأسبوع القادم بدءاً من اليوم على جنوب الصعيد.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا