محافظات / الصباح العربي

محافظ الدقهلية يلتقي بمستثمري المنطقه الصناعيه بجمصه لبحث المشاكل ومواجهة التحديداتاليوم الأحد، 11 أغسطس 2024 05:27 مـ   منذ 11 دقيقة

التقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد بمستثمري المنطقه الصناعيه بجمصه لبحث ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجههم وتذليل العقبات التي تواجه عمليات الإنتاج من داخل مقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعيه بجمصه.
جاء اللقاء بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، وعصام حجاج مدير عام التنمية الإقتصادية والإستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه، والمهندس فتوح علام وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس شريف حجازي مدير عام شركة غاز .

وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس هو الداعم الأول للصناعة في مصر وأمر بحل مشاكل كافة المصنعين من خلال مع كافة أجهزة الدولة المعنية وتذليل المعوقات.

وأشار " مرزوق " إلي أن دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالإقتصاد المصري لأن سر تقدم الدول الكبري هو الصناعه التي تعمل علي خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.

وقال " المحافظ " لن ينهض الاقتصاد الوطني الا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلي دولة منتجة مصدره.

و أكد " مرزوق " علي ضرورة استغلال الموارد البشريه في تطوير عملية الصناعه لزيادة معدل الإنتاج والقضاء علي البطالة، مشيرا إلى أن مصر تتميز بموردها البشري الذي يتميز أيضًا بكون أكبر نسبة منه من الشباب.

و قال " المحافظ " إن الدولة تراهن علي المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل علي توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات.

أشار " مرزوق " قائلًا أتينا من أجل أن نعمر ونشجع المستثمرين علي التصنيع ونذلل كافة المعوقات التي تواجههم من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية.
و قال " المحافظ " أقف علي مسافة واحدة من جميع المستثمرين ودعمي الكامل لهم لتصبح الدقهليه من كبري المحافظات الصناعيه، مشيرًا إلي أن الدقهلية محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريبًا ستكون من كبري المحافظات الصناعيه.
وأوضح " مرزوق " بأن المنطقه الصناعيه بجمصه تتميز بموقعها الجغرافي الفريد حيث تقع علي الطريق الساحلي وتقع بالقرب من ثلاث موانئ تجارية هما ميناء ( دمياط - بورسعيد - الاسكندريه) مما يسهل عملية نقل البضائع من وإلي المصانع.

كما أوضح " المحافظ " بأننا سنعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية ( وزارة الصناعه - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز...... وغيرها ).

ووجه " مرزوق " بإنتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلو جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقه الصناعيه بجمصة لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، علي أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي بحد أقصى 6 أعضاء يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كافة الصناعات في مجلس الإدارة.

وأمر " المحافظ " رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بإنشاء صندوق لتلقي شكاوي المستثمرين بمقر جهاز المنطقه الصناعيه وحلها فورًا من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.
كما أمر " مرزوق " رئيس المنطقه الصناعيه بسرعة حصر كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية، مشيرًا إلي أننا سنعمل علي حل مشاكل كافة المصانع المتعثرة والمتوقفه.
و أشار " المحافظ " قائلًا أريد أن تتحول المنطقه الصناعية بجمصه إلى خلية إنتاج تنتج كافة الصناعات وتكون الأولي في التصدير، مشيرًا إلي أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العامله.

يأتي اللقاء في اطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف الصناعة ودعمها وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشاكل التي تواجههم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات التى تستهدف توسيع قاعدة الاستثمارات ودعم المستثمرين بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن

  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا