محافظات / الصباح العربي

محافظ الشرقية يتفقد مكتبة العامة بمدينة فاقوس ويطلع على الأنشطة...اليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 01:13 مـ   منذ 16 دقيقة

إستكمالاً لجولته الميدانية لمتابعة سير العمل بعدد من المشرعات الخدمية والتنموية بنطاق مركزي أبو كبير وفاقوس.

توجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لزيارة مكتبة العامة بمدينة فاقوس للتعرف على طبيعة العمل بأقسامها المختلفة والوقوف على كافة الإحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير منظومة العمل بها وتقديم أفضل الخدمات لمريديها ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، والأستاذة رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة ، والأستاذ محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس .

إستمع المحافظ لشرح تفصيلي من الأستاذة رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة عن مكوناتها وأقسامها المختلفة وطرق العمل بها ، وتمت الإشارة إلى أن المكتبة تم إفتتاحها عام 2020 م ، ومكونة من طابقين الطابق الأول يضم قاعة للأطفال وقاعة الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والبوفيه ، والطابق الثاني يضم قاعة الكبار وقاعة أنشطة الكبار وقاعة التدريب ، كما تم تخصيص الطابق الأرضي كواحة أمان للسيدات لإقامة الأنشطة المختلفة والمكتبة ملحق بها حديقة خارجية وتحتوي المكتبة علي ٢٠٠٠٠ كتاب في مختلف فروع المعرفة.

تفقد المحافظ ومرافقوه معمل تدريب الكبار وقاعة أنشطة الأطفال ومكتب العضوية والإشتراكات ومكتبة الكبار للعضوية والإعارة ، وأدار المحافظ حواراً مع عدد من رواد المكتبة من الأطفال والشباب للتعرف على الأنشطة التي يتم ممارستها داخل المكتبة.

شدد المحافظ على ضرورة إتاحة أوعية معلوماتية جديدة تواكب الإهتمام بالتعليم الذاتي ، بالإضافة إلى فتح قنوات للأنشطة الثقافية والتسلية ، فضلاً عن التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للإرتقاء بمهارات إستخدام الحاسب الآلي والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع ، مؤكداً حرص القيادة السياسية على الإهتمام بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتُساهم في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد المدينة الآمنه للسيدات بالمكتبة والتي تضم معرض لمنتجات وحدات تكافؤ الفرص وركن لإقامة ندوات للفتيات المؤديات للخدمة العامة ، وكذلك ركن الدعم النفسي الخاص بوحدات حماية الطفل لتهيئة الأجواء النفسية للأطفال.

كما كلف المحافظ الأستاذ محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس بالبدء فوراً في تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الحديقة الملحقة بالمكتبة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها بما يتناسب مع ما تقدمه المكتبة للرواد من خدمات ثقافية وعلمية متميزة.

وخلال تفقد محافظ الشرقية أركان المكتبة طالبت إحدى السيدات بتوفير فرصة عمل لنجلها من ذوي القدرات والهمم ، ليوجه المحافظ رئيس مركز ومدينة فاقوس باستقبالها بمكتبه والتعرف علي كافة إحتياجاتها والتواصل مع مدير مديرية العمل لتوفير فرصة عمل لنجلها بالقطاع الخاص تتناسب مع ظروفه الصحية تلبية لرغبتها ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلها.

وفي نهاية الزيارة أكد محافظ الشرقية أن المكتبات العامة تمثل صروحاً تنويريه وثقافية لأبناء المحافظة تعمل على تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والطبقات الإجتماعية لتنمية معارفهم والإستفادة من المواد الثقافية المتاحة بالمكتبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا