محافظات / الصباح العربي

محافظ دمياط يستقبل رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد لبحث سُبل تعزيز...اليوم الأربعاء، 21 أغسطس 2024 03:41 مـ   منذ 51 دقيقة

إستقبل الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، ظهر اليوم ، الدكتورة عبير السحرتى رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد ، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط.

حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، لدعم مجالات الاستزراع السمكى وقطاع الصيد بدمياط والذى يُعد من القطاعات الأهم بالمحافظة نظرًا لطبيعتها الخاصة بتوافر مساحات مائية متنوعة بها لوقوعها على ساحل الأبيض المتوسط ومرور نهر النيل وبحيرة المنزلة بها ، مما ساهم فى وجود ثلثى أسطول الصيد المصرى بها .

وفى هذا الصعيد،، بحث " محافظ دمياط " مع رئيس المعهد إمكانية تحقيق التواصل لدعم رؤية المحافظة نحو تطوير المزرعة السمكية بالرطمة من خلال وضع دراسة محددة لتعظيم الاستفادة منها و تعزيز انتاجيتها من الأنواع المختلفة من الأسماك، وذلك بما يتواكب مع مشروع التطوير الذى تشهده فى الوقت الحالى ،حيث أشار " الدكتور أيمن الشهابى " إلى حرص المحافظة على جعل المزرعة نموذج رائد للتطوير بما يحقق لاصحاب المزارع السمكية الاستفادة من تلك التجربة .

وأكد " المحافظ " أيضًا إلى حرصه على التعاون مع المعهد لدعم هذا القطاع الذى يُعد من أولويات عمل المحافظة خاصةً مع ما يشمله من عناصر هامة مرتبطة بالقطاع ،وذلك للعمل وفقًا لرؤية محددة تعتمد على أسس علمية تضمن نجاح إستراتيجية المحافظة فى هذا المجال .

وفى ختام اللقاء تسلم " المحافظ " درع المعهد من الدكتورة سحر السحرتى تقديرًا لجهود المبذولة فى دعم التعاون المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا