محافظات / الصباح العربي

المنيا: زراعة 135 شتلة بطريق الدائري ومصر-أسوان بمركز مطاياليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024 01:30 مـ   منذ 50 ثانية

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، التي تحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية.

وأشار المحافظ إلى أن الاقتصاد الأخضر يعد أداة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يتكامل مع بُعدي التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يحقق اكتمال الأبعاد الثلاثة للتنمية وفق رؤية 2030، ويسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث البيئي.

وأوضح المحافظ أن "مبادرة 100 مليون شجرة" تهدف إلى تقليل مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة الرقعة الخضراء، ونشر الوعي البيئي، مما يساهم في توفير أكسجين نقي وتحسين الصحة العامة، كما تسهم المبادرة في توفير فرص عمل من خلال زراعة أشجار جديدة، وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، مما يؤدي إلى تقليل الملوثات البيئية وتحسين نوعية الهواء.
من جانبه، أشار عويس قاسم، رئيس مركز مطاي، إلى استمرار أعمال وزراعة الأشجار على عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، موضحاً أنه تم زراعة 135 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر-أسوان الزراعي بجوار قرية "لطف الله"، كما تضمنت الجهود قص الحشائش وتهذيب ودهان جذوع الأشجار وري النباتات القديمة، إلى جانب تنظيف الطرق، وذلك للحفاظ على المنظر الجمالي بمركز مطاي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا