محافظات / اليوم السابع

افتتاح معرض كاريكاتير "لا لزواج القاصرات" بمكتبة العامة في دمنهور

البحيرة - ناصر جودة

الأحد، 01 سبتمبر 2024 08:38 م

افتتح المهندس حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، معرض كاريكاتير "لا لزواج القاصرات" الذي نظتمه مبادرة الكاريكاتير للجميع بالتعاون مع دوار للفنون والتنمية ومكتبة العامة بدمنهور، والذي يستمر حتى 10 سبتمبر الجاري.

شارك فى الافتتاح زكية رشاد  مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، وأمل زكريا عضو مجلس النواب ومقرر المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة.

وأكد نائب محافظ البحيرة، أن مثل هذه المعارض الفنية تلعب دوراً هاماً في تحفيز الفتيات على تعلم واحتراف الكاريكاتير، للتعبير عن أنفسهن بطرق مبدعة ومبتكرة، وتساعد في تغيير الصورة النمطية للمرأة المصرية وزيادة الوعي بأهمية دورها في مجال الثقافة والفن.

كما أشار الكاتب عبد الله الصاوي - مؤسس مبادرة الكاريكاتير للجميع والمنسق العام للمعرض، أن المعرض يعد أول معرض كاريكاتيري في مصر يناقش قضية اجتماعية هامة وخطيرة كزواج القاصرات، والتي تعاني منها العديد من محافظات مصر خاصة في الريف.

ويضم المعرض مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية لعدد 50 من الفتيات والسيدات المشاركات من محافظة البحيرة.

وعلى هامش المعرض تم تسليم شهادات تقدير لرسام الكاريكاتير سعيد بدوي، والمشاركات في ورشه تعليم مبادئ فن الرسم الكاريكاتيري تحت عنوان "عبري حتقدري" والتي استضافتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 1 أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا