محافظات / الصباح العربي

انقطاع مياه الشرب بدمنهور وكفر الدوار بسبب كسور في المواسيراليوم الإثنين، 2 سبتمبر 2024 02:47 مـ   منذ 36 دقيقة

شهد قرى دمنهور ومدينة كفر الدوار، اليوم الاثنين، انقطاع مياه الشرب منذ الصباح، بسبب كسر بخطوط المياه، مما أدي إلى استياء المواطنين من انقطاع المياه بشكل مفاجئ، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

في دمنهور شهدت قرية زاوية غزال حدوث كسر بماسورة مياه الشرب والصرف الصحى أمام محطة الكهرباء، ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب بالقرية وتوابعها.

وعلى الفور وجهت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، الأجهزة التنفيذية بسرعة التوجه لمكان العطل وحل المشكلة على الفور مع توفير مياه بديلة لخدمة القرى المتضررة لحين عودة المياه فى أسرع وقت.

وأشرف اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، على أعمال إصلاح كسر بماسورة المياه بقطر 350 ملى التى تخدم أكثر من 25 قرية بزاوية غزال، وذلك بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد، ووهدان السيد مدير إدارة مركز السيطرة والتحكم بالديوان العام، وأحمد فرغلى رئيس مركز ومدينة دمنهور ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وتم توفير 7 سيارات مياه شرب بديلة وتوزيعها على تلك القرى لحين إصلاح العطل.

وفي مدينة كفر الدوار، فوجئ الأهالي بانقطاع مياه الشرب منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، مما زاد حالة الاستياء من الانقطاع المفاجئ للمياه، دون أن يتمكنوا من توفير احتياجاتهم.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن حدوث كسر مفاجئ في خط طرد مياه بقطر 600 مم بمدينة كفر الدوار، أعمال تطوير محور المحمودية. حيث أدى هذا الكسر إلى انقطاع المياه عن سكان المدينة، وأنه جاري بدء أعمال الإصلاح بشكل .

وأشارت الشركة، إلى أن فرق الصيانة تعمل بسرعة كبيرة لإتمام الإصلاحات خلال 4 ساعات، وتم توفير بدائل مؤقتة للمياه لضمان تلبية احتياجات السكان خلال فترة الصيانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا