محافظات / اليوم السابع

لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تواصل عملها بالأقصر

الأقصر – أحمد مرعى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:00 م

تستمر اللجنة الخاصة بتقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أعمالها بديوان عام محافظة الأقصر لليوم الرابع على التوالي، حيث قامت اللجنة اليوم بإجراء العديد من المقابلات الشخصية لأصحاب المشروعات التي استوفت الشروط.

وتعمل اللجنة داخل محافظة الأقصر، لاختيار أفضل 18 مشروعا على مستوى المحافظة، وذلك تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، ويتم التقييم وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي)، حيث تم اليوم تقييم عدد من المشروعات وعقد اللقاءات والمناقشات.

وكانت قد استقبلت محافظة الأقصر عدداً من المشروعات التي تقدمت للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة، حيث بلغت نحو 144 مشروعاً منها 33 مشروعاً مكتملاً لمختلف الفئات الست، حيث أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، على أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، وستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمى، حيث ستنتهى اللجنة من أعمال التقييم لكافة المشروعات بعد غد، الخميس.

فيما نقل الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، تحيات المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، للجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث زار نائب محافظ الأقصر مقر مناقشات المشروعات ، وتناقش مع أعضاء اللجنة فى المشروعات التى تقدم بها أبناء محافظة الأقصر.

واشاد نائب محافظ الأقصر، بعمل اللجنة مؤكداً على أهمية المخرجات التي تفيد محافظة الأقصر وطبيعتها السياحية والحفاظ على الآثار وتعظيم النماذج الناجحة، وعمل زيارات ميدانية لتلك المشروعات، وتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب  المشروعات الناجحة والمساهمة فى ربطها بالجهات التى تحقق لهم استفادة قصوى وتسويق تلك المشروعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا