محافظات / اليوم السابع

قبل ذكرى وفاته.. أمام مقبرة فنان الشعب سيد درويش بالإسكندرية..

الإسكندرية - أسماء على بدر

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:50 م

اجرى "" من امام مقبرة الفنان الراحل سيد درويش من مقابر الاسرة بمحافظة الإسكندرية حيث توفى 14 سبتمبر ودفن 15 سبتمبر بمقابر الاسرة.

 


وكانت قد نفت سوزان مهدي زوجة حفيد سيد درويش ما حول وفاة فنان الشعب سيد درويش يوم 10سبتمبر، مشيرة أن يوم الوفاة الحقيقي كان مساء يوم الجمعة 14 سبتمبر عام 1923 الموافق 4 صفرعام 1342 هجريا، وفجر السبت 15 سبتمبر، وتم دفنه السبت بحضور عدد قليل من عائلته.


وأضافت في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الفنان الكبير سيد درويش كان دائما ما يذكر الموت، وكان يتنبأ بوفاته في وقت مبكر، وهذا هو السبب في غزارة إنتاجه الموسيقى، متابعة أن يوم وفاة سيد درويش كان في نفس توقيت عودة سعد زغلول من منفاه لذلك كان الشعب بأكمله منشغلا، ولم يشعر أحد بوفاته ودفنه، كما أنه قبل وفاته كان انتهي من لحن استقبال سعد زغلول.

 

كما ذكرت "مهدى" أن "سيد درويش عبقري بالفطرة، وموهبة مميزة، غزير الإنتاج والحب للموسيقى وكان عايز يطور الموسيقى المصرية وأكتر من اللي هو عمله، وكان عايز يوصلها للعالمية لولا وفاته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا