محافظات / اليوم السابع

محافظ الشرقية يُفاجئ مواقف السيارات بالزقازيق لمتابعة الالتزام بالتعريفة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الشرقية - إيمان مهنى

السبت، 19 أكتوبر 2024 03:41 م

فاجأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية موقف الزقازيق العمومي بمنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق وذلك للإطمئنان على إلتزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة عقب اعتمادها من المحافظة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار ( البنزين – السولار) مؤكداً على ضرورة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

التقى المحافظ بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف واستفسر منهم عن مدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتي تم فيها مراعاة البُعد الاجتماعي للمواطنين ومحدودي الدخل، مشدداً على سائقي الأجرة بالالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم الركاب أي أعباء إضافية.

كلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف بإستمرار تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج الموقف لإضفاء لمسة جمالية وحضارية أمام المواطنين مع إلزام السائقين بوضع ملصق على سياراتهم موضح به الأجرة المقررة وخط السير وعدد الركاب مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمراجعة موقف المحال التجارية غير المستغلة بالموقف وإختيار أنسب الطرق لتشغيلها والإستفادة منها في تحقيق المصلحة العامة للسائقين ولقاطني المنطقة.

وخلال جولته التفقدية داخل الموقف، أعطى محافظ الشرقية تعليماته لرئيس مباحث المرور بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات وإلزام السائقين بخط السير الممنوح لهم والتأكد من عدم قيام سائقي سيارات السرفيس داخل المدن بتقطيع الخطوط واستغلال المواطنين.

انتقل محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام حركة السيارات بمجمع مواقف شمال الشرقية ( ههيا – أبو كبير – فاقوس – كفر صقر – أولاد صقر – الحسينية – صان الحجر) بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق للإطمئنان على تطبيق تعريفة الركوب الجديدة والتأكد من وضع لوحات كبيرة بالموقف وملصقات على سيارات الأجرة موضح بها تعريفة الركوب الجديدة وخط سير المركبة وعدد الركاب ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بالقواعد الجديدة لتعريفة الركوب.

كلف المحافظ السكرتير العام المساعد للمحافظة بالتنسيق مع رئيس مركز الزقازيق بمراجعة التراخيص الممنوحة للأكشاك المقامة بالمنطقة والمحيطة بالموقف وإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن وكذلك رفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة وتكثيف أعمال النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة.

كما كلف المحافظ مدير الإدارة العامة للمواقف بالإشراف على أعمال تنظيم حركة دخول وخروج السيارات من وإلى الموقف لعدم تعطيل الطريق وخلق السيولة المرورية بالمنطقة والتنسيق مع رئيس مباحث المرور للتصدي على ظاهرة المواقف العشوائية والقضاء على ظاهرة تحميل الركاب من خارج الموقف .

استفسر المحافظ من الركاب عن مدى إلتزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة مؤكداً على ضرورة عدم الإنصياع للمخالفين والإبلاغ عنهم فوراً من خلال الإتصال على الخــط الساخـــن: 2303693- 055 أو 114 (مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة) والذي يعمل على مدار الـ 24 ساعة وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

كما حرص المحافظ على لقاء عدد من المواطنين المتواجدين بالموقف واستمع لمشكلاتهم موجها الجهات المعنية بفحصها وتلبيتها فورا قائلاً "نعمل لصالح المواطن ونسعي لتلبية كافة احتياجاته في إطار الموارد المتاحة".

رافق المحافظ في الجولة، محمد نعمة كُجَك السكرتير العام المساعد، والعميد وائل جعفر رئيس مباحث المرور، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق  يسري راشد رئيس حي أول، وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف.

جانب من جولة محافظ الشرقية (2)
جانب من جولة محافظ الشرقية

 

جانب من جولة محافظ الشرقية (1)
جولة محافظ الشرقية 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا