محافظات / اليوم السابع

مجلس مدينة الغردقة يجرى حملات تفتيشية على المنشآت السياحية

البحر الأحمر - عماد عرفة

الأحد، 20 أكتوبر 2024 01:14 م

نفذ مجلس مدينة الغردقة حملة تفتيشية على المنشآت الفندقية المختلفة بالمدينة، للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحي عالمي مميز.

وأشادت لجنة التفتيش بوجود ترخيص منشأة لفندق وجاري استخراج التراخيص للفندق الأخر وسريان السجل البيئي وترخيص المدير للفندقين.

ولاحظت اللجنة وجود بعض الملاحظات لعضو منها زيادة عدد المنقذين على حمامات السباحة والشاطئ وعدم وجود تراخيص المصاعد والتنبيه لعلى سرعة التوجه لحي شمال لإنهاء إجراءات تراخيص المصاعد غيرها .

كذلك تمت الملاحظات الصحية كعدم استيفاء بعض الأقسام للاشتراطات الصحية وغيرها والتي تم تقديمها لمسئولي الفندق لتلافيها ومن ملاحظات الأمن الصناعي رفع المخلفات اول بأول بمنطقة الخدمات للوقاية من الحرائق وصيانة وإصلاح بعض طفايات الحريق.

كما تم التنبيه على بعض الملاحظات كعدم استيفاء نسبة تشغيل ال 5% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم مايفيد صرف المقابل المادي للاجازات والأعياد الرسمية .

قام عضو بعمل محضر عدم إعلان عن الأسعار باحدى المحلات داخل الفندق، كما أكد عضو على ضرورة عمل صيانة للحاويات المحكمة الغلق والتي تفتح بالقدم .

وأكد الطب البيطري على صلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي نفذت اللجنة بالتنسيق مع عضو من الصحة والأمن الصناعي والطب البيطري و مكتب العمل و البيئة شمال والتموين تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا