محافظات / اليوم السابع

مجلس مدينة العريش يستعد للشتاء بحملة تطهير غرف تصريف مياه الأمطار

شمال سيناء - محمد حسين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 10:01 ص

أطلق مجلس مدينة العريش حملة موسعة لتطهير غرف وشبكات تصريف مياه الأمطار، حيث تأتي هذه الحملة بهدف من تجمع المياه في الشوارع والحد من  تجمعات المياه بالشوارع التي قد تحدث مع بداية موسم الأمطار، جاء ذلك في إطار استعدادات مدينة العريش لموسم الشتاء ومواجهة الأمطار الغزيرة.

وصرح اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش، أن فريقاً متخصصاً من إدارة الأزمات والكوارث بمجلس المدينة يعمل بشكل مكثف لتطهير غرف تصريف الأمطار.

وأشار إلى أن الحملة شملت تطهير محيط مسجد النصر في شارع 23 يوليو، وذلك كجزء من استعدادات المدينة لمواجهة أي تقلبات مناخية محتملة مع اقتراب فصل الشتاء. وأكد أن العمل مستمر في جميع المناطق لضمان فعالية شبكة التصريف واستمرارية العمل على تطهير الغرف والمجاري بشكل دوري.

وأوضح اللواء عَفش أن مجلس المدينة قام بتخصيص أرقام هواتف عاجلة لتلقي بلاغات المواطنين حول الأعطال والمشكلات التي قد تنتج عن الأحوال الجوية غير المستقرة. كما أشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بمجلس المدينة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع رؤساء مناطق الخدمات، وتستجيب بسرعة لأي بلاغات من الأهالي، وتقوم فرق العمل بالتوجه إلى المناطق التي تتطلب تدخلاً فورياً.

إدارة الأزمات وفرت أرقاماً للتواصل في حال حدوث أي مشاكل تتعلق بسوء الأحوال الجوية وهي: 01204254296 - 01276844002. وطالب المجلس المواطنين بتوخي الحذر والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية أو المناطق التي تجري فيها أعمال صيانة أو مناطق توجد فيها أشجار قد تتأثر بسقوط الأمطار، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.