محافظات / اليوم السابع

مركز سموم جامعة بنها: استقبلنا 310 حالة تسمم خلال سبتمبر الماضى

  • 1/2
  • 2/2

القليوبية إبراهيم سالم

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 01:10 م
أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب فى جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب بجامعة بنها، تقريرا بعدد الحالات التى استقبلها على مدار شهر سبتمبر الماضى والتى بلغت 310 حالة تسمم.


وكشف مركز سموم جامعة بنها، أنه من بين تلك الحالات 136 حالة تسمم دوائي تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الأعلي من الحالات التي يستقبلها المركز، كما أن باقي الحالات التى استقبلها للمركز على مدار الشهر تنوعت ما بين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد كاوية وتسمم غذائى ولدغات حشرات.


وأشار المركز، إلي أنه تم تقديم الخدمة العاجلة لكل الحالات وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي 136 حالة تسمم دوائي، و59 حالة تسمم كيماوى، و6 حالات مواد بترولية، و17 حالة غازات سامة، و56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية، و18 حالة مخدرات، و6 حالات تسمم غذائي، و12 حالة أقراص غلة.


وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين بتوخى الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

 


إحصائية مركز سموم جامعة بنها

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا