محافظات / اليوم السابع

لا أمية مع بداية.. فصول محو الأمية بدمياط: نستهدف إعلان القرى دمياط بلا أمية

دمياط - هيثم مراد

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 05:12 م

استقبلت قرية تفتيش ثان التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان جديد" والتى تضمنت وحود فصول محو الأمية وكذلك قافل، كلية لفحص المواطنين بالمجان فضلا عن قيام إدارة التضامن الاجتماعى بالقرية لبحث عددا من الحالات تمهيدًا لدخولها خدمات برنامج تكافل وكرامة.

وشهدت فصول محو الأمية إقبالا كبيرا من قبل أهالى القرية، والتى قامت باداء الاستكتاب وإجراء الامتحان اللازم لهم لقياس مهاراتهم، كما تم توفير عدد من الفصول لأصحاب المستوى الضعيف والمتوسط لاستكمال مراحل تعليمهم.

ومن جانبه أكد محمد الشموتى مسؤول فصول محو الأمية بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة، أن الفصول استهدفت 50 شخصا اليوم، موضحا أنه تم احتياز 20 شخصا للاختبارات المطلوبة، لافتا إلى أنه تم نقل 30 مواطنا إلى فصول محو الأمية لاستكمال مراحل التعليم.

واضاف أنه خلال 60 يوما سيتم الإعلان عن قرية تفتيش ثان بدمياط "قرية بلا أمية"، مؤكدا أن ذلك يأتى تنفيذًا لخطة الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة" ساهمت فى تنفيذ خطة التطوير المطلوبة لمواجهة الأمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا