محافظات / اليوم السابع

جامعة الغردقة توقع بروتوكولا بحثيا مع المعهد القومى لعلوم البحار

البحر الأحمر - عماد عرفة

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 04:41 م

وقعت جامعة الغردقة برتوكول تعاون بين الجامعة برئاسة الدكتور محفوظ عبد الستار، رئيس جامعة الغردقة، والمعهد القومي لعلوم البحار برئاسة الدكتورة عبير عباس السحرتي، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

وقال بيان من جامعة الغردقة أن البروتوكول  يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين، حيث اكد الدكتور محفوظ عبدالستار رئيس الجامعة ان البرتوكول يمتد الى خمس سنوات، وسيتم من خلاله التعاون فى مجالات تدريب وتعليم الطلاب والباحثين.

كما أشار أنه سيتم وضع آلية للتعاون بين الجامعة والمعهد في مجالات التدريب والمشاركة في تنفيذ المشروعات البحثية المشتركة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات باحثي المعهد والجامعة في دعم العملية التعليمية والبحث العلمي.

كذلك  يهدف البروتوكول إلى تنظيم مؤتمرات وورش عمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مما يعزز تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسستين.

واوضح ان ذلك يأتي هذا التعاون في إطار خطط الدولة ومخططات التنمية في محافظة البحر الأحمر، حيث يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية من خلال تضافر الجهود بين المؤسسات العلمية والبحثية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البروتوكول يعكس حرص جامعة الغردقة على التعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية الرائدة، بهدف الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في المنطقة.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور اشرف محمود عميد كلية التربية، الدكتور السعدي الغول عميد كلية الألسن،  الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، الدكتور هاشم مدكور مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع الغردقة الدكتور احمد وهب وكيل المعهد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا