محافظات / اليوم السابع

توزيع أجهزة تعويضية وإجراء 15222 عملية عيون لغير القادرين بالدقهلية

الدقهلية - سارة الباز

الخميس، 03 أكتوبر 2024 12:14 م

أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية،  عن أنه قد تم تسليم 10 أطراف صناعية تحت الركبة، وتم تسجيل 15 مقاسا لحالات جديدة، وذلك بمقر المؤسسة بالقاهرة، حيث تكفلت مؤسسة بيت العطاء بكافة مصاريف انتقال الحالات بالتعاون مع مؤسسة "إيدينا في إيد بعض".

ونظمت إدارة السنبلاوين الاجتماعية ندوة توعوية تحت عنوان: "طرق مكافحة زواج الأطفال" بحضور الرائدات الاجتماعيات، ومكلفات الخدمة العامة، وعدد كبير من المواطنين.

وقامت إدارات، (المطرية، تمي الأمديد، بني عبيد) بتسليم 400 بطاقة خدمات متكاملة، وتكافل وكرامة للمستحقين، فيما قامت إدارة مركز المنصورة بتوزيع سلات الغذاء الواردة من وزارة الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية.

وقامت عدد من الحضانات بمركز أجا بتنظيم ندوات توعوية للأمهات، وأولياء الأمور، والأطفال؛ للتوعية الصحية، والنظافة الشخصية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تم اطلاقها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء من العاصمة الإدارية، يوم الثلاثاء، الموافق 17 سبتمبر الجارى، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، التضامن الاجتماعي، واللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد أنور العدل، نائب المحافظ، وتحت إشراف الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

فى سياق متصل، أعلنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي، عن تنفيذ  15222 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الدقهلية.الدقهلية، وذلك فى إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة الدقهلية.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الدقهلية قد أجرى الكشف الطبي على 36874 مريضا، وإجراء 15222عملية جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء، والمياه الزرقاء، وجراحات الشبكية وزرع القرنية، بالإضافة إلى تسليم 12833 نظارة طبية.

وأشار شعبان إلى أن التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الدقهلية، التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل، ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصرالمحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا فى أرجاء المحافظة.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان قد نجحت حتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على 932729 مريضا، وإجراء 214 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 172,878 نظارة طبية لغير القادرين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا