محافظات / اليوم السابع

رئيس جامعة دمنهور: حرب أكتوبر كانت تعبيرًا عن إرادة وطنية لا تعرف المستحيل

تقدم الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، بالأصالة عن نفسة وبالإنابة عن أسرة الجامعة، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع رجال القوات المسلحة قادة وضباط وجنود و الشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى "٥١" لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

رئيس جامعة دمنهور: حرب أكتوبر تعبير عن إرادة وطنية لا تعرف المستحيل

 

أكد"رئيس جامعة دمنهور"، أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد صراعًا مسلحًا، بل كانت تعبيراً عن إرادة وطنية لا تعرف المستحيل، امتزجت فيها تضحيات جنودنا البواسل على الجبهة، وتكاتف الشعب المصري العظيم في الداخل، لصناعة هذا النصر العظيم الذي سيظل محفوراً في ذاكرة الأجيال ليبرهن على عظمة الجيش المصري العظيم، وشجاعته، واصرار وصمود الشعب المصري، والتفافه حول قادته، وكله ثقة وإيمان بالنصر المبين وتحرير الأرض.

"ترابيس" تضحيات الجيش المصري نبراسا يضيء للأجيال الطريق نحو مزيد من الإنجازات والانتصارات


و أشار "ترابيس"  إلى أن حرب أكتوبر  غيرت الكثير من مفاهيم العلوم الاستراتيجية والعسكرية، في العالم بأسره، حيث نالت والمصريين احترام وتقدير كافة دول العالم، فأصبحت تضحيات الجيش المصري نبراسا يضيء للأجيال الطريق نحو مزيد من الإنجازات والانتصارات.

و تابع "رئيس الجامعة" أن انتصارات أكتوبر 1973 بذل فيها المصريون أثمانًا غالية من دمائهم النفيسة وأرواحهم الطاهرة دفاعا عن سيناء وترابها المقدس الذي شهد عبور الأنبياء؛  لذا نبعث تحية إعزاز وتقدير لأرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل استعادة الأرض والعزة، وهؤلاء الأبطال الذين نقشوا أسمائهم بدمائهم على صفحات التاريخ، لن ينساهم الوطن.

وأعرب "رئيس جامعة دمنهور"، عن خالص تمنياته بأن يديم الله على مصر العزة والكرامة، والمزيد من الاستقرار والتنمية والنهضة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا جهود القيادة السياسية المخلصة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، التي تشهدها مصر في مختلف المجالات والتي تعود ثمارها على المواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا