محافظات / اليوم السابع

الرياضة يشهد فعاليات المؤتمر الصحفى لبطولة الخماسى الحديث ببورسعيد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بورسعيد - محمد عزام

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 10:21 م

شهد الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي لانطلاق بطولة العالم للبياثل والترياثل "الخماسي الحديث" المقامة على أرض محافظة بورسعيد، جاء ذلك بحضور اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس وليد خليل، رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد.

وأكد المهندس وليد خليل، رئيس الاتحاد العربي، أنه يشارك في بطولة العالم لـ"البياثل والترياثل" الخماسي الحديث، التي ستقام على شاطئ مدينة بورفؤاد ببورسعيد، أكثر من 400 لاعب ولاعبة يمثلون 33 دولة، كما يشارك لاعبون من ذوي الهمم.

وأشار إلى أنه تم التأسيس لأعمال القطع ولمضمار الجري والرماية بشاطئ المدينة لتشمل ألعاب (الجرى وسباحة الشواطئ والرماية بالليزر، وسلاح الشيش المبارزة، واللياقة البدنية، وبديل الفروسية).

وأكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، أن المحافظة دائمًا سباقة في استقبال واستضافة الأحداث الرياضية خلال المرحلة الحالية بدعم وتوجيهات القيادة السياسية، وتحرص على إخراج تلك الأحداث بالشكل المشرف الذي يليق بها، مشيرًا إلى أن مدينة بورفؤاد أصبحت محط أنظار العالم أجمع نظرا لموقعها الاستراتيجى الفريد.

كما أكد المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن أصبحت مشهورة على مستوى العالم في تنظيم البطولات الدولية للخماسي الحديث.

 

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لانطلاق بطولة العالم لـ"البياثل والترياثل"، وبطولة العالم لـ"الليزر - رن" لذوي الهمم، والذي عقد في محافظة بورسعيد، أن الرياضة مكسب وخسارة وكلنا نبذل أقصى جهد لظهور مصر بالشكل المميز المشرف الذي تستحقه أمام العالم.

 

وأكد أن البنية الرياضية في مصر تطورت بشكل غير مسبوق السنوات الماضية بعهد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح .

 

ويشارك في البطولة التي تُعقد في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري، أكثر من 600 متسابق يمثلون 33 دولة وهي: البرازيل، وبوركينا فاسو، ، قبرص، التشيك، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، إنجلترا، اليونان، المجر، الهند، إيران، إيطاليا، ، کازاخستان، ، لاتلفيا، مالي، المكسيك، موناكو، البرتغال، رومانيا، ، صربيا، سنغافورة، جنوب إفريقيا، إسبانيا، تركيا، تایلاند، أوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

 

 

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا