محافظات / اليوم السابع

كورنيش كفر الزيات سحر وجمال على ضفاف نهر النيل فى الغربية.. صور

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

الغربية – مصطفى عادل

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 02:00 ص

تحظى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بموقع فريد ومميز، لإطلالها على نهر النيل فرع رشيد، والذى يُعد من أهم المميزات الموجودة بالمدينة، خاصة الكورنيش المطل على نهر النيل، وهو المتنفس الوحيد للأهالى للاستمتاع بالأجواء الرائعة والهدوء خاصة فى وقت الغروب.

 

وشهد الكورنيش أعمال تطوير شاملة، تُجرى على مرحلتين تم الانتهاء من مرحلته الأولى بطول 500م2، شملت رصف الرصيف بالانترلوك، وزراعة أشجار الظل، ووضع برجولات واستراحات خشبية، فضلا عن دهان السور، وتجديد الإنارة بطول المسافة، وجذبت المرحلة الأولى الأهالى للجلوس على الكورنيش للاستمتاع بمنظر نهر النيل، ومشاهدة المراكب النيلية التى تمر فيه.
 

وكشف عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات، أن المرحلة الثانية للكورنيش ستبدأ خلال أيام لتنفيذ تطوير بطول 500م2، لاستكمال الكورنيش، مبينا أن مركز بحوث حماية النيل أوشك على الانتهاء من عمل الدراسات اللازمة، لتحديد المسار المحدد لأعمال التطوير وسيتم البدء فورا.
 

وأضاف لـ" " أن المرحلة الثانية ستشمل على تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجوات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحرارى، المطعم بالسيراميك، وزراعة الأحواض بالنباتات والأشجار الجمالية، وتركيب نظام رى دائم للأحواض بالإضافة، إلى زرع أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالى لحفظ البطاريات ليصبح متنزها للمواطنين،
إلى أن كورنيش كفر الزيات، واحد من أهم المناطق التى تعد متنفسا حضاريا حقيقيا للمواطنينومن خلاله تستطيع العائلات والأسر من قضاء الإجازة وشم هواء نظيف ومناظر جمالية وسطأجواء حضارية وخدمات مقدمة للمواطنين متميزة.
 

وأوضح أن الكورنيش يطل مباشرة على نهر النيل، وهو ما يرسم مظهر حضارى ومتنفس يليق بأبناء كفر الزيات، وسيغير الكورنيش المنطقة من منطقة عشوائية يفترشها الباعة الجائلين، إلى متنفس حضارى مميز يخدم أبناء كفر الزيات.

 

استراحات خشبية للمواطنين

 

استراحات خشبية للمواطنين

 

استراحات للمواطنين على الكورنيش
استراحات للمواطنين على الكورنيش

 

تطوير كورنيش كفر الزيات
تطوير كورنيش كفر الزيات

 

زراعة أشجار على الكورنيش
زراعة أشجار على الكورنيش

 

غروب الشمس من كورنيش كفر الزيات
غروب الشمس من كورنيش كفر الزيات

 

كورنيش كفر الزيات بعد التطوير
كورنيش كفر الزيات بعد التطوير

 

ممشى واستراحات للمواطنين على الكورنيش
ممشى واستراحات للمواطنين على الكورنيش

 

نهر النيل يطل عليه كورنيش كفر الزيات
نهر النيل يطل عليه كورنيش كفر الزيات

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا