محافظات / اليوم السابع

بعلم ورسومات عن الحرب.. أطفال كفر الشيخ يحتفلون بانتصارات أكتوبر.. صور

كفر الشيخ- محمد سليمان

الخميس، 10 أكتوبر 2024 10:47 ص

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية، لتعريف الأطفال بأهمية انتصارات حرب أكتوبر ، وتلاها جولة إرشادية بالمتحف لمجموعة من الأطفال في إطار الدور التثقيفي والمجتمعي ونشر الوعي الأثري لمتحف كفر الشيخ، وفي إطار الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر والذي يتم الاحتفال به يوم 6 أكتوبر من كل عام.

كما استقبل متحف كفر الشيخ مجموعة من طلاب التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ، وتم اصطحاب الزائرين في جولة إرشادية بالمتحف، للتعريف بدور المتحف بالمجتمع المحيط، وسيناريو العرض المتحفي، وكذلك الدور التاريخي والحضاري لمحافظة كفر الشيخ عبر العصور،كما جرى تنظيم أنشطة ترفيهية لهم، وأبدى الزائرون إعجابهم بسيناريو العرض المتحفي، والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح ، افتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

 

جولة للأطفال بالمتحف
جولة للأطفال بالمتحف

 

شرح محتويات المتحف للأطفال
شرح محتويات المتحف للأطفال

 

 

ورشة فنية احتفالا بانتصارات أكتوبر
ورشة فنية احتفالا بانتصارات أكتوبر

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا