محافظات / اليوم السابع

اتحاد شباب كفر الشيخ ينظم ورش تدريب لمبادرة "بداية وعى".. اعرف التفاصيل

كفر الشيخ- محمد سليمان

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:34 م

نظم اتحاد شباب كفر الشيخ "أمانة بيلا " ورش تدريب مبادرة "بداية وعى" بالمدرسة الثانوية التجارية بقرية الشطوط في بيلا ضمن بروتوكول التعاون بين مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بكفر الشيخ، بهدف بناء قاعدة معرفية قوية وتحسين مهارات التواصل ودعم مفهوم المشاركة في بناء مستقبل أفضل للطلاب في ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحى الشباب والرياضة واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

من جانبه أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المبادرة تعكس إلتزاماً من الكيانات الشبابية بدعم الشباب وتمكينهم من تطوير المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق طموحاتهم وإعلاء قيمة العمل الجماعي والتعاون بين مختلف الجهات، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج إيجابية وتحقيق العدالة أحد أهم أهداف التنمية المستدامة.

وشملت تدريبات اليوم " تعريف الأزمات والكوارث، أنواع الأزمات، القدرة على تخفيف وقع الأزمة، الاستجابة السريعة، التعافي، تقييم المخاطر، التخطيط للطوارئ ودراسة حالة وتحليلها، التدريب على نموذج محاكاة استجابة الطوارئ، ورش عمل تنمية المهارات، التعاون مع الجهات المعنية، كما قدم القائد بشار فوده ورش عمل الإسعافات الأولية وإدارة الأزمات والكوارث، بينما قدمت الدكتورة مرفت رجائي ورش عمل في التنمية البشرية. كما قدمت د. يمني قلبه محاضرة بعنوان "سلامتك مسئوليتك" قدمت ورش العمل لـ 500 طالب.

أشار محمد المعداوي، رئيس اتحاد شباب كفر الشيخ وأمين صندوق اتحاد الكيانات الشبابية، إلى دور أمانة بيلا في تحقيق أهداف المبادرة والوصول بها لأكثر من 5000 طالب حتى اليوم، بالتعاون المثمر مع الجهات المعنية، مثمنا جهود المهندس محمد ، المشرف العام على الأمانة وحمدي جاد المنسق العام للأمانة، إسلام غالي أمين لجنة التنظيم، بحر فوده أمينة لجنة الإعلام، رحاب زكى، مديرة المدرسة.

انطلقت مبادرة " بداية وعى" بالمدارس الثانوية في بيلا، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات بالمديرية، حضور المهندس محمد الراجحي، المشرف العام علي أمانة بيلا، وحمدي رضا، المنسق العام لأمانة بيلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا