محافظات / اليوم السابع

انطلاق المقابلات الشخصية للطلاب الراغبين فى الإلتحاق بأسرة "طلاب من أجل " بجامعة الإسماعيلية الجديدة

الإسماعيلية -صبرى غانم

الخميس، 17 أكتوبر 2024 12:05 م

 شهدت جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية انطلاق فعاليات اليوم الأول من المقابلات الشخصية للطلاب الراغبين في الانضمام إلى أسرة "طلاب من أجل " للعام الأكاديمي 2024/2025، بحضور الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتورة غادة حداد، عميد قطاع الطب والعلوم الحيوية، والدكتور محمد عبدالهادي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

تضمنت المقابلات تشكيل أربع لجان رئيسية داخل الأسرة، وهي:

لجنة التنظيم، لجنة الموارد البشرية، لجنة العلاقات العامة، ولجنة الميديا، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والطالب أحمد ياسر مقرر الأسرة.

وقد تم تقسيم اليوم إلى مرحلتين، حيث تم في المرحلة الأولى توزيع استمارة الالتحاق بالأسرة، بينما تضمنت المرحلة الثانية المقابلة الشخصية لكل طالب، ويتم ـ خلال هذه المرحلة ـ تحديد نوعية الأسئلة بناءً على اللجنة التي يرغب الطالب في الانضمام إليها.

هذا وأشار دكتور ناصر مندور إلى أن أسرة "طلاب من أجل مصر" نموذج مشرف للتعاون والريادة الطلابية، مُشيدا بدور الأسرة في دعم الأنشطة الطلابية وتعزيز روح التعاون بين الطلاب، مؤكداً على أن الأسرة تسهم بشكل فاعل في تكوين جيل من الشباب الواعي و المبادر، القادر على الإسهام في رفعة المجتمع الجامعي.

كما أوضح  أن الأنشطة التي تقوم بها الأسرة تتماشى مع رؤية الجامعة في تقديم بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الأكاديميات والأنشطة اللامنهجية، بما يسهم في بناء شخصية متوازنة للطلاب.

فيما نوه دكتور عادل حسن إلى أن أسرة "طلاب من أجل مصر" ركيزة أساسية في تنظيم الفعاليات الطلابية مؤكداً على الدور المحوري الذي لعبته أسرة "طلاب من أجل مصر" خلال العامين الماضيين في تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الجامعية.

وأضاف أن الأسرة تعتبر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع الجامعي وتسهم في تفعيل الأنشطة التي تعزز من الانتماء والعمل الجماعي بين الطلاب.

ومن جانبها ـ أشارت دكتورة غادة حداد إلى أن الأنشطة الطلابية تدعم مهارات الطلاب وتعزز من تجربتهم الجامعية

أوضحت الدكتورة غادة حداد، أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب ودعمهم على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي.

وأكدت أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى دائماً إلى توفير بيئة تتيح للطلاب الفرصة للمشاركة في مختلف الأنشطة التي تسهم في تطوير قدراتهم وتكوين صداقات وتوسيع شبكاتهم الاجتماعية.

أما الدكتور محمد عبدالهادي فأوضح أن مقابلات اليوم الأول شهدت إقبالاً واسعاً من جانبه، لافتاً الدكتور محمد عبدالهادي، ، أن المقابلات في يومها الأول،  تقدم لها 60 طالبًا وطالبة للالتحاق بالأسرة.

وأضاف أن طبيعة المقابلات ترتكز على تقييم مهارات الطالب ورغبته في المساهمة في أنشطة الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار اللجنة التي يفضل الانضمام إليها.

تسعى جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز روح العمل الجماعي بين الطلاب ودعم مشاركتهم الفاعلة في الحياة الجامعية، مما يتيح لهم فرصة النمو والتعلم خارج الفصول الدراسية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا