محافظات / اليوم السابع

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

الإسكندرية أسماء على بدر

الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:15 م

استقبل الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفد جامعة كيوشو اليابانية Kyushu University برئاسة البروفيسور أكاشى كويشى، أستاذ الطب الداخلى وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو اليابانية، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين فى المجالات العلمية محل الاهتمام المشترك.


شهد اللقاء الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتور محمد رزق، مدير مركز أبحاث البنية التحتية الذكية، والدكتور أحمد حسنين، أستاذ هندسة البوليمرات والألياف، والدكتورة نادية بدر، الأستاذ بكلية العلوم، والدكتورة علياء ، الأستاذ بكلية الصيدلة.

وفى كلمته رحب نائب رئيس الجامعة بالوفد اليابانى فى رحاب جامعة الإسكندرية، وقدم عرضًا تقديميا عن تاريخ إنشاء جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة والأهداف الاستراتيجية للجامعة، واستعرض بعض المشاريع الممولة داخل الجامعة وكذلك جهات التمويل المختلفة الداعمة لجامعة الإسكندرية فضلًا عن مدى إسهام جامعة الإسكندرية فى دعم مشاريع شباب الباحثين بالجامعة.

فيما أكد الدكتور على عبد المحسن أن جامعة الإسكندرية لديها علاقات وطيدة مع الجامعات اليابانية فى العديد من المجالات العلمية والبحثية المختلفة، موضحا أن جامعة الإسكندرية تحرص على توسيع نطاق التعاون فى المجالات العلمية الحديثة والمتطورة، لافتا إلى الدرجة المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشيستر البريطانية فى مجالى الطب وطب الأسنان والتى تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط، وأشار أن اللقاء تطرق على أهمية تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.


كما استعرض الدكتور سامح شحاتة العلاقات الدولية بين جامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات الدولية لاسيما الجامعات اليابانية، والدرجات المزدوجة والمشتركة بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأجنبية ومذكرات التفاهم الموقعة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

وقدمت الدكتورة بشرى سالم عرضًا تقديميا عن النشر العلمى بجامعة الإسكندرية، وتصنيف جامعة الإسكندرية عالميًا ومحليا، وسبل الارتقاء بهذا التصنيف مستقبلًا، فضلًا عن التعاون بين جامعة الإسكندرية مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

فيما قدم الوفد اليابانى عرضًا تقديميا عن جامعة كيوشو وكلياتها وأقسامها والبرامج الأكاديمية التى تطرحها فى مختلف الدرجات العلمية، كما أشاد الوفد اليابانى بتجربة جامعة الإسكندرية فى استقطاب جامعات عالمية مما يعطى تميزًا لمنظومة التعليم بجامعة الإسكندرية. كما تم خلال اللقاء سبل التعاون المستقبلى بين جامعة الإسكندرية وجامعة كيوشو اليابانية فى مجالات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والبيانات والصيدلة وبعض المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا