محافظات / اليوم السابع

"مياه مطروح" استعدت بمعدات الأزمات والطوارئ للتعامل مع الأمطار المتوقعة.. صور

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

مطروح - حسن مشالى

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 12:00 ص

 أكد الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، استعداد الشركة بأسطول ومعدات الأزمات والطوارئ، وجاهزيتها للتعامل مع تجمعات المياه وأي طارئ قد يحدث هطول الأمطار الغزيرة والتغيرات المناخية المفاجئة، خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الشركة، إلى الخبرة الكبيرة للعاملين وفرق الطوارئ، في التعامل مع آثار الأمطار، إضافة إلى الإمكانيات التقنية والفنية للمعدات المتوفرة، و المعدات الجديدة التي تم اضافتها لمعدات الأزمات هذا العام،  من بينها 4 سيارات شفط وكسح مياه أمطار سعة 20 طن، ووضع خطط للطوارئ والتدابير الوقائية، التي يمكن اتخاذها لتقليل تأثيرات النوات والأمطار الغزيرة، على البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مع تقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لمواجه الأزمات والطوارئ للقطاعات المختلفة.

وقال محمد خضر مساعد رئيس مجلس الإدارة للعلاقات العامة والأزمات، أن هناك آلية داخل الشركة لمتابعة الأرصاد الجوي،ة على مدار اليوم، باستخدام أحدث البرامج، لعمليات الرصد الجوي وتوقعات الطقس، ومدى الاستعداد المبكر، لمواجهة التقلبات الجوية والتعامل مع الأزمات.

وأشار " خضر"إلى أن رئيس الشركة وجميع رؤساء قطاعاتها والمهندسين والفنيين، يتواجدون في الشوارع والمناطق المعروفة بتجمع المياه فيها، و يشرفون على إزالة مياه الأمطار بشكل سريع، وهو ما يساهم في عدم تعطل حركة المواطنين والسيارت، إضافة إلى عدم حدوث أضرار بسبب الأمطار والسيول التي تشهدها بعض المناطق في مختلف مناطق المحافظة.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، قد أعدت خلال الفترة الماضية، خطط مكثفة لمواجهة آثار الأمطار والسيول المتوقعة، والعمل على إزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والمناطق المختلفة أولا بأول، من خلال أسطول المعدات وسيارات الكسح الخاصة بالشركة، ونشر فرق الطوارئ ومجموعات العمل في المناطق الأكثر عرضة لتجمعات المياه، قبل وأثناء وبعد سقوط الأمطار، بالتنسيق مع باقي أجهزة المحافظة.

يذكر أن محافظة مطروح، بها 86 منطقة معرضة للسيول وتجمعات مياه الأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء، وهي مناطق بها مخرات للسيول التي تتجمع في الصحراء وتندفع شمالاً ناحية البحر، أو في الوديان، ويتم تطهير المخرات وإزالة العوائق التعديات بالبناء فيها، وهو الأمر الذي يساعد على عدم وقوع خسائر أو أضرار بشرية أو عينية، خاصة وأن محافظة مطروح، تشهد سقوطاً كثيفا للأمطار كل عام.

 

اصطفافمعدات التعامل مع الامطار بمطروح
اصطفافمعدات التعامل مع الامطار بمطروح

 

اضافة سيارات ومعدات جديدة لاسطول شركة مياه مطروح
اضافة سيارات ومعدات جديدة لاسطول شركة مياه مطروح

 

تجهيز معدات وسيارات التعامل مع الامطار في مطروح
تجهيز معدات وسيارات التعامل مع الامطار في مطروح

 

رئيس شركة مياه مطروح يتفقدد استعادات التعامل مع الامطار
رئيس شركة مياه مطروح يتفقدد استعادات التعامل مع الامطار

 

شركة مياه مطروح تستعد لموسم الامطار باسطول الطوارئ
شركة مياه مطروح تستعد لموسم الامطار باسطول الطوارئ

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا