محافظات / اليوم السابع

انطلاق تصفيات مسابقة رواد العربية بأزهر الإسكندرية

الإسكندرية أسماء على بدر

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 11:24 ص

انطلقت تصفيات مسابقة رواد العربية على مستوى المعاهد، في مبادرة رواد العربية - الإعراب، وتفقدت هيام عبد الفتاح، موجه عام اللغة العربية التصفيات بمعهد الكردي عبد الفتاح الابتدائي، بتوجيهات من الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز إتقان الطلاب لمهارات الإعراب، وهو جانب مهم من اللغة العربية ، بالإضافة إلى تشجيعهم على التمسك بالقواعد النحوية وزيادة محبتهم للغة العربية الأصيلة، وتستهدف المسابقة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، حيث يتم اختيار طالب أو طالبة من كل صف على مستوى المعهد، ثم الانتقال إلى التنافس على مستوى الإدارات، وصولًا إلى التصفيات النهائية على مستوى المنطقة.

يُذكر أن المسابقة ستُجرى على ثمان مراحل، وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف المستمرة للحفاظ على هوية اللغة العربية وترسيخ قيمها بين الأجيال الناشئة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا