محافظات / اليوم السابع

فريق جراحى ببنها الجامعى ينقذ حياة رجل أصيب بحادث سير ويعانى نزيفا وهبوطا

القليوبية إبراهيم سالم

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 05:50 م

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة رجل ستيني، تعرض للإصابة بعدة كسور بالجسم ومنها عظمة القص إثر تعرضه لحادث طريق، وتم نقله لمستشفى قليوب التخصصى، ولعدم توافر التخصص الدقيق لجراحة القلب والصدر بها، تم ونقل المريض عاجلا لمستشفى بنها الجامعى، والمريض كان على جهاز تنفس الاصطناعى، ويعانى من هبوط حاد بالدورة الدموية ويلزم له تدخل جراحي استكشافي .

وكشفت مستشفى بنها الجامعي، في بيان لها، أنه جرى استقبال رجل يبلغ من العمر 58 عاما، بعد تعرضه لكسور عدة بالجسم، ومنها عظمة القص ما بعد حادث طريق، وتم نقله لمستشفى قليوب التخصصى، ولعدم توافر التخصّص الدقيق لجراحة القلب والصدر بها، تم التنسيق ونقل المريض عاجلا لمستشفى بنها الجامعى والمريض كان على جهاز تنفس اصطناعى، ويعانى من هبوط حاد بالدورة الدموية، ويلزم له تدخل جراحي استكشافي عاجل.

وأوضح الدكتور إبراهيم قصب رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى، وتم على الفور استدعاء الدكتور أيمن شعلان الأستاذ بالقسم، وتم إجراء الجراحة العاجلة من الفريق الجراحى المكون من الدكتورة دينا عفيفى المدرس بالقسم، والدكتور محمد الخواجة المعيد بالقسم، والدكتور محمود عيد الطبيب المقيم بالقسم.

وتبين وجود قطع بالشريان الثديي الأيسر وكسر مضاعف بعظمة القص، وتم السيطرة على النزيف وإصلاح عظمة القص، وتركيب درنقتين صدريتين لتفريغ النزيف، وتم نقل المريض من العمليات لوحدة عناية جراحة القلب والصدر المركزة، لاستكمال العلاج والمتابعة الدقيقة لحين استقرار الحالة.

وتوجه رئيس القسم بالشكر والتقدير لفريق أطباء التخدير بقيادة المدرس الدكتورة راندا عطية، والدكتورة زينب، وتمريض العمليات والعناية المركزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا