الارشيف / عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

قريباً.. تأشيرة خليجية موحدة على غرار "شنغن"

الأبـرز 12 أيار 2024
Ratings (0)
قريباً.. تأشيرة خليجية موحدة على غرار

قريباً.. تأشيرة خليجية موحدة على غرار "شنغن"

(الوفاق نيوز): تتباحث دول مجلس التعاون الخليجي لإقرار تأشيرة شاملة على غرار تأشيرة "شنغن" الأوروبية، تسمح للسياح بزيارة جميع الدول الشريكة بتأشيرة موحدة؛ بهدف دعم القطاع السياحي في المجلس من خلال تسهيل سفر السياح والزوار الوافدين بين دوله.

ومن المتوقع أن يكون موعد إطلاق هذه التأشيرة، نهاية العام الجاري 2024، بحسب مجلة "فوربس".

ونقل تقرير نشره موقع مجلة "هوتيليير" الشرق الأوسط، مؤخرًا، عن وزيرة في مملكة البحرين فاطمة الصيرفي، ووكيل وزارة السياحة في عبدالله الصالح، والرئيس التنفيذي للهيئة للسياحة فهد حميد الدين، أن هناك نية لاصدار تأشيرة موحدة شاملة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الصيرفي: "لدينا فرصة كبيرة، والجهد هو في كيفية توحيد جميع دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضافت: "كان لدينا 9.9 مليون زائر في عام 2022، هناك مبادرة رئيسة واحدة في ذلك العام، حيث بدأنا في الترويج لمملكة البحرين كوجهة موحدة مع دول مجلس التعاون الخليجي".

وتابعت أن الفرص "لا تصدق"، إذا وحدت جميع دول مجلس التعاون الخليجي جهودها في الترويج.

وقالت الصيرفي: "سيأتي اليوم حيث سيقول السياح إنهم ذاهبون إلى الخليج، على غرار ما يقولون إنهم ذاهبون إلى أوروبا وآسيا".

الأسبوع الماضي، استضافت حلقة نقاش كلًّا من خالد بن جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وفهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة وعزان البوسعيدي، وكيل وزارة السياحة بوزارة التراث والسياحة بسلطنة عمان؛ وسارة بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وأكد المشاركون أن التأشيرة الموحدة المخطط لها ستسمح للدول الأعضاء بتقديم دول مجلس التعاون الخليجي وجهة متصلة؛ ما يعزز إمكانية الوصول ويحفز مؤشرات الأداء الرئيسة، مثل: مدة الإقامة، ومتوسط الإنفاق، والتوظيف، مشيرين إلى مواصلة ضمان تأثير صناعة السفر بشكل إيجابي على الشركات والمجتمعات والنظم البيئية المحلية؛ ما يسهم في استدامة السياحة على المدى الطويل في جميع أنحاء المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا