الارشيف / عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

لوقف قطع الكهرباء.. تعلن عن احتياجها 1.18 مليار دولار

الأبـرز 25 حزيران/يونيو 2024
Ratings (0)
لوقف قطع الكهرباء.. مصر تعلن عن احتياجها 1.18 مليار دولار

لوقف قطع الكهرباء.. تعلن عن احتياجها 1.18 مليار دولار

القاهرة-(الوفاق نيوز): قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في خطاب أذاعه التلفزيون اليوم الثلاثاء إن مصر ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

وجاءت تصريحات مدبولي بعد أن سادت حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال اليومين الماضيين عقب إعلان الحكومة بشكل مفاجئ عن تمديد فترات انقطاع التيار الكهربائي اليومية إلى ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، مما يزيد بساعة عن المعدل المعتاد.

ومنذ يوليو من العام الماضي، أدى تخفيف الأحمال المرتبطة بانخفاض إنتاج الغاز وارتفاع الطلب ونقص العملات الأجنبية إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا في معظم المناطق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدى نقص إمدادات الغاز إلى إغلاق مؤقت لبعض مصانع الأسمدة والكيماويات.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي، الذي بدأ الصيف الماضي، وفي عدد من الوفيات وفي توقف أنشطة الأعمال.

واعتبر تعزيز إمدادات الكهرباء أحد الإنجازات الرئيسية للرئيس المصري عبد الفتاح في السنوات التي تلت الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2013.

وألقى المسؤولون باللوم في انقطاع التيار الكهربائي على ارتفاع الطلب مع تزايد عدد السكان البالغ 106 ملايين نسمة، والتوسع في مشروعات التنمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا