حوادث / اليوم السابع

زوجة تلاحق زوجها بدعوى خلع بسبب امتناعه عن سداد مصروفات مدرسة طفلتها

كتبت أسماء شلبى

الإثنين، 05 أغسطس 2024 09:00 ص

"زوجي هجرني منذ عامين، وأمتنع عن سداد مصروفات المدرسة لطفلته، ونفقات المأكل والملبس، ورفض حل الخلافات بشكل ودي، وجعلني أعيش في عذاب، وابتزني للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".. كلمات لخصت معاناة زوجة طالبت بتطليق زوجها-خلعا- بسبب الخلافات بينهما.

وتابعت الزوجة:"تزوج مؤخرا وشهر بسمعتي، وسبني بأبشع الألفاظ، وأقم ضدي دعوي طاعة ونشوز، بعد أن اعترض على تصرفاته وحرمانه لأبنته من حقوقها، بخلاف رفضه تنفيد الاتفاقات التي عقدها معه بشأن النفقات، لأعيش في جحيم بسبب انتقامه مني، وإصراره على إلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، ورفضه الوصول لحل ودي".

وأكدت:"خلال سنوات زواجنا اعتاد على طردي من منزل الزوجية في كل خلاف، وإعلانه رغبته في قطعي علاقته بي وإذلالي حتي يدفع نفقاتنا، وفي أنتهي زواجنا بطرده لي من مسكن الزوجية، وتهديده لى بتعليقي طوال العمر على ذمته، وعندما رفض تصرفاته الجنونية وتعنته في حقي وطالبت بالطلاق حاول أن يخرج أبنتي من مدرستها مستغلا الولاية التعليمية".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا