حوادث / اليوم السابع

زوج يتهم زوجته وعائلتها بالتعدى عليه بالضرب والتسبب أثناء رؤية أطفاله

كتبت أسماء شلبى

الخميس، 29 أغسطس 2024 01:00 ص

أقام زوج جنحة ضرب ضد زوجته وشقيقها أمام محكمة أكتوبر، كما أقام دعوي لإسقاط الحضانة وذلك بعد تخلف زوجته عن تنفيذ الحكم القضائي بالرؤية الصادر لصالحه طوال 15 شهر، ليؤكد:" لم أقصر في حقوقها من نفقات شهرياً تتجاوز 20 ألف جنيه، ولكنها تعنتت ورفضت تمكيني من التواصل مع أبنائي للانتقام مني، وانهالت علي بالضرب برفقة شقيقها في منزله أثناء محاولتي تنفيذ الرؤية بشكل ودي".

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة والجنح:" 15 شهر محروم من التواصل مع أبنائي منذ أن قررت زوجتي هجر مسكن الزوجية، لأعيش في عذاب، خلافات مستمرة لا تنتهي بسبب عنفها، استولت على متعلقاتي الشخصية وأوراق خاصة بعملي وهي تغادر منزلي ورفضت ردها لي، وفضحتني بالمنطقة السكنية التي نقيم بها، وشهرت بي، بخلاف الحاقها بي إصابات خطيرة ورفضها رؤيته لأولادي رغم سلوكي معها كافة الطرق الودية".

وأكد الزوج: الجيران أنقذوني من قبضتها وشقيقها بعد أن وقعت تحت يديهم، وقاموا بالاتصال بعائلتي لاصطحابي وتحرير بلاغ، ومنذ تلك اللحظة وانتهي زواجنا مما دفعني لملاحقتها بدعوي نشوز لإسقاط حقوقها الشرعية بعد ما ارتكبته في حقي من إساءة".


يحق للزوج إقامة جنحة امتناع عن تنفيذ حكم قضائى "الرؤية، كما أنه للزوج إقامة دعوى تعويض عن الامتناع عن تنفيذ حكم قضائى"الرؤية، وتتم الرؤية بالنوادى الرياضية أو الاجتماعية ومراكز الشباب والحدائق العامة، وتكون فى مكان قريب من مسكن الحاضنة خلال أيام العطلات الرسميه، كما أشترط القانون أن ألا تقل مدة الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا