حوادث / اليوم السابع

حاضنة تطالب بنفقة 69 ألف جنيه لأطفالها: زوجى طلقنى ورفض تحمل مسئولية أبنائه

كتبت أسماء شلبي

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 06:00 ص

طالبت مطلقة زوجها السابق، بنفقة 69 ألف جنيه لأطفالها، وذلك بعد تطليقها غيابياً، ورفضه تحمل مسئولية أبنائه، لتؤكد:" خرجت من زيجتي بعد 12 سنه زواج دون أن أحصل علي جنيه من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وعندما لاحقت طليقي بحقوقي شهر بي، وانهال علي ضرباً".

وتابعت الزوجة:" طردني من مسكن الزوجية بالقوة، وتعرض علي يديه بالتهديدات واستولي علي مصوغاتي ومنقولاتي وابتزني، وقام بإلحاق الأذي بي، وبالرغم من صدور أحكام قضائية لالزامه بالنفقات رفض سدادها، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته الجنونية ومعاقبته لي وعنفه ضدي، ولاحقته للحصول علي متجمد نفقات أولادي وفقاً للمستندات التي قدمتها للمحكمة".

وأضافت:" طلقني وتزوج وعاش حياته، واستولي علي مسكن الزوجية والمنقولات والمصوغات، وذلك لعقابي، ودمر حياتي وحرم أولادي من حقوقهم، عشت في عذاب بسبب عنفه واساءته المتكررة لي، وإبتزازه لي للتنازل عن حقوقي، ورفضه كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا