حوادث / الصباح العربي

بلاغ للرقابة الإدارية يطالب بفرض الضرائب على التيك توكراليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024 03:45 مـ   منذ 46 دقيقة

تقدم أحد المحامين ببلاغ للرقابة الادارية يطالب فيه بمحاسبة التيك توكر ضريبيا عن أرباحهم المقدرة بالملايين ومحاسبة مسؤولي الضرائب عن ذلك.

وبدا البلاغ بان نجوم التيك توك التي تخطت أرباحهم الملايين في ظل غياب تام لفرض الضرائب عليهم والتي تمكن منها نجوم التيك توك من الإفلات من المحاسبة الضريبية مما أضاع على الدولة ملايين الجنيهات.

واضاف البلاغ ان التيك توكر يحصلون على ارباحهم من خلال مخالفة القانون والتعري والتسول الالكتروني وغيره وسواء كان نشاطهم مشروع او خلاف ذلك فإن الدولة تستحق ضرائب على كافه الأرباح المتحصله من أي عمل سواء كان مشروع او غير مشروع وبالتالي يكونوا خاضعين للنظام المحاسبي للضرائب.

وأوضح البلاغ ان إفلات التيك توكر من المحاسبة الضريبية تعد جريمة في حق الوطن ساهم فيها المسؤولين عن جمع المعلومات وتحصيل تلك الضرائب ويعد إخلال صارخ بمبدأ المساواة بين المواطنين طبقا لنصوص المواد 11 و14 و53 من .

وطالب البلاغ باتخاذ كافة الإجراءات التي تراها جهة الرقابة التي لها دور عظيم في مكافحة كل اشكال الفساد والإهمال الوظيفي والحرص الدائم علي مصلحة الوطن والمال العام للعمل نحو تحصيل الضرائب المستحقة من التيك توكر ومحاسبة المسؤولين عن إفلاتهم من تقديم تلك الأرباح لخزينه الدولة وذلك طبقا لاحكام قانون الضريبة علي الدخل رقم 91 لسنه2005 والمعدل بالقانون رقم7 لسنه 2024 واتخاذ اللازم قانونا وفق التقديرات التي تراها جهة الرقابة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا