الارشيف / فن / صحيفة اليوم

مبادرة "حسن" تمنح الأمل لـ 850 مريضًا في الشرقية

  • 1/2
  • 2/2

كشف مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، محمد الأطرش، عن استفادة 850 شخصًا من مبادرة ”حسن“ التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.
وتشمل المبادرة أبناء الوزارة من الأيتام وكبار السن ومن مراكز التأهيل الشامل، وتقدم لهم مختلف العلاجات الطبية، أبرزها علاجات الأسنان والعلاجات التجميلية مثل الحروق والبهاق حسب ما تقتضيه الحالة.
وأشار إلى أن المبادرة تُقدم علاجات ما بعد السرطان، مثل العلاجات الجلدية وتركيب ثدي صناعي، وتحسين الحالات النفسية للمعالجين من السرطان، إضافة إلى صرف العلاجات المقررة.

دعم ورعاية صحية

وقال: "تهدف مبادرة حسن، إلى تقديم الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية للأشخاص المستحقين من أبناء الوزارة، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمجتمع وتقديم الدعم النفسي لهم، ومساندتهم اجتماعيًا، وتمكينهم من فهم وإدراك حالتهم الصحية، وخيارات العلاج المتاحة لهم، فضلًا عن تحسين استخدام الموارد الصحية لتعزيز الاستدامة المالية.

وأضاف أن المبادرة تأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن الفكرة بدأت من خلال مراجعة طلبات تقديم الخدمات غير المشمولة بالتأمين الصحي، ما أدى إلى تدشين مبادرة «حُسن»، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، وتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع.
وحظيت المبادرة بتقدير وإشادة واسعة من قبل المجتمع، واعتبرها الكثيرون خطوة إيجابية تُسهم في تخفيف العبء على المرضى وعائلاتهم، وتُعد مثالًا رائدًا على التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع، وتُقدم نموذجًا يُحتذى به في مجال تقديم الخدمات الإنسانية للمرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا