فن / سيدتى

فعاليات جمعية الفيلم: المشاركون في وش في وش يتحدثون عن الفيلم ومفاجأة تتعلق بتصويره.. خاص لسيدتي  

ضمن فعاليات الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم المصري، تم عرض "وش في وش"، بحضور صناعه وأبطاله، ومنهم النجمة أنوشكا، والمخرج وليد الحلفاوي، ومؤلف الموسيقى خالد الكمار، ومدير التصوير مروان صابر، ومهندسة الديكور ياسمين عاطف.
وعقب عرض العمل، أقيمت ندوة خاصة له، أدارها الناقد زين العابدين خيري، وسط حضور عدد كبير من الجمهور، "سيدتي" تواجدت خلال عرض الفيلم، وعقب الانتهاء من الندوة الخاصة به، أجرت لقاءات متنوعة مع بطلة العمل أنوشكا، وصناعه أيضاً.

أنوشكا تشيد بالأفلام التي تعرض في مهرجان جمعية الفيلم: مستواها قوي

أعربت النجمة أنوشكا عن سعادتها بتواجد فيلم "وش في وش" في اليوبيل الذهبي لـ مهرجان جمعية الفيلم، قائلة إن عدد المسابقات وعدد الأفلام، التي وصفتها بـ "الجادة"، التي تتواجد خلال هذه الدورة من مهرجان جمعية الفيلم؛ جعلها تشعر بسعادة بالغة.
وأشادت أنوشكا في حديثها مع كاميرا "سيدتي" بمستوى الأفلام الأخرى التي تعرض بجانب فيلم "وش في وش" في المهرجان، مكملة: "مستوى الأفلام أصبح قوياً، فيلم "فوي فوي فوي" في منتهى الجمال، وفيلم الفنان سيد رجب "19 ب" هو الآخر رائع وجيّد.
وتابعت أن النقاد والجمهور عندما يتحدثون عن أعمال فنية بعينها؛ فهذا الأمر يجعل المنافسة "حلوة" أو بالأحرى رائعة، مؤكدة أن تواجد هذا العدد من الأفلام في الدورة الحالية من مهرجان جمعية الفيلم ليس من باب المجاملة، خاصة أن جمعية الفيلم لا تجامل أحداً.

وليد الحلفاوي يكشف عن مفاجأة تتعلق بتصوير مشاهد فيلم "وش في وش"

كما عبّر أيضاً مؤلف ومخرج الفيلم وليد الحلفاوي عن فرحته بعرض فيلم "وش في وش"، الذي يمثل أولى تجاربه في عالم التأليف في مهرجان جمعية الفيلم المصري، قائلاً: "سعيد بمشاركة الفيلم في مهرجان عريق ومهم، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهور المهرجان".
أما عن الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير لهذا العمل، فأوضح أن الصعوبة هو أن الشخص الواحد يعمل على مهنتين، وهما "التأليف والإخراج"، وعليه أن يفصل نفسه تماماً عن كل واحدة منهما، مضيفاً: "الإخراج والتأليف يحتاجان إلى مجهود ذهني كبير، والإخراج يحتاج أيضاً إلى مجهود بدني".
وأشار إلى أنه ظل طوال فترة طويلة، بحكم عمله كمخرج، أن يعرض عليه السيناريو ويقوم بقراءته ثم يضع رأيه به، ولكن الأمر في فيلم "وش في وش" مختلف تماماً؛ لأنه هو من كتب قصة الفيلم، وعقب ذلك قرأها، مكملاً: "أثناء قراءتي لقصة الفيلم وجدت نفسي مختلفاً مع نفسي".

بلاتوه وليس شقة

وكشف المخرج وليد الحلفاوي، في حديثه مع "سيدتي"، عن مفاجأة تتعلق بتصوير مشاهد الفيلم، قائلاً إن جميع المشاهد الخاصة بـ"الشقة"، والتي كانت محور أحداث الفيلم، تم تصويرها في "بلاتوه – لوكيشن واحد"، تم إعداده خصيصاً على هيئة أو شكل "شقة"، موجهاً التحية لمهندسة ديكور الفيلم، ياسمين عاطف، التي نجحت في إقناع الجمهور بأن أحداث الفيلم تدور بداخل شقة عادية وليس ما يراه؛ مجرد ديكور بداخل "بلاتوه" تصوير.
يمكنكم قراءة: في مئوية ميلاد سامية جمال.. نكشف كواليس كتاب "الفراشة" وعلاقتها برشدي أباظة.. خاص لسيدتي

خالد الكمار: وش في وش قريب من قلبي وتصويره في لوكيشن واحد تحدٍ كبير

وقال الموسيقار خالد الكمار، ومؤلف الموسيقى التصويرية لفيلم "وش في وش"، إنه يحب ويعشق هذا الفيلم، معتبراً إياه قريباً من قلبه.
وعن التحديات التي واجهته أثناء التحضير لموسيقى الفيلم، أوضح أن فكرة تصوير الفيلم في لوكيشن واحد، مثّلت له تحدياً كبيراً؛ لأنها جعلته يبحث عن موسيقى تصويرية تجذب انتباه الجمهور بصورة مستمرة، أما التحدي الثاني بالنسبة له فهي فكرة العمل القائمة بالأساس على الكوميديا، حيث تخوف من أن يضع موسيقى خلال الأحداث تجعل الفيلم يتجه نحو الأعمال الجادة البعيدة عن الشكل الطريف أو الكوميدي، ودلل على ذلك بــ المشهد الذي تم حبس جميع أبطال العمل به.
واستطرد قائلاً: "مشهد الحبس، المخرج طلب مني بأن أجعل المزيكا لونها داكن، وهنا توقفت وقلت له إن العمل كوميدي، ولكن في توصلنا إلى حل يرضي جميع الأطراف".
ومن بين المشاهد التي أحبها "الكمار"، ومثلت له حيرة وقت قيامه بوضع الموسيقى التصويرية لها، هو مشهد "السوشيال ميديا"، الذي شهد قيام أبطال الفيلم بكتابة منشورات يسخرون فيها من بعضهم البعض، مضيفاً: "المشهد ده كنت مستمتعاً به جداً".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا