فن / صحيفة اليوم

.. اكتمال تجهيز أسواق النفع العام والمسالخ لاستقبال الأضاحي

أكمل مكتب وزارة والمياه والزراعة بمحافظة تجهيز أسواق النفع العام وتكثيف الرقابة على المسالخ بحفر الباطن والقيصومة والسعيرة، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك للعام الحاليّ.
وأوضح مدير الأسواق والمسالخ د. محمد العرف، أن القسم وضع خطته للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك اشتملت على مهام الإدارة الصحية داخل المسالخ، وتجهيز مواقع بيع الأضاحي بمحافظة حفر الباطن، ومتابعة أعمال الرقابة في سوق الخضار المركزي، وكذلك متابعة وفرة المنتجات.

تكثيف الرقابة

فيما تفقد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة زبن الشمري، المسلخ العام وسوق المواشي للوقوف على سير العمل، والتأكد من اكتمال جاهزية السوق والمسلخ المركزي استعدادًا لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك.


وأكد الشمري حرص مكتب الوزارة على تكثيف الرقابة على المسلخ بشكل مستمر خاصة في هذه الفترة الذي يشهد فيها ازدحامًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأشار إلى أنه جرى تخصيص أطباء بيطريين ومراقبين صحيين لمتابعة ومنع الذبح العشوائي، لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، امتدادًا لجهود المكتب في حفظ الصحة العامة، بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا