فن / صحيفة اليوم

بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق

شهد سوق المواشي بمحافظة ، الذي يعد الأكبر في المملكة والخليج، ارتفاعًا هائلاً في أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ . وقد بلغت أسعار بعض الأضاحي مستويات قياسية وصلت إلى 3000 ريال، ما أثار استياءً واسعًا بين الأهالي والمشترين.
وأكد متعاملون في السوق أن الزيادة الحاصلة في أسعار الأغنام مرتبطة بارتفاع الحركة الشرائية مع بدء العد التنازلي لموسم الأضاحي.

"اليوم" ترصد الحركة

ورصدت ”اليوم“ خلال جولتها في السوق حركة بيع وشراء نشطة، إلا أن ارتفاع الأسعار كان واضحًا للعيان. وتفاوتت أسعار الأضاحي البلدية بين 1700 و2700 ريال، في حين وصلت بعض الأنواع الأخرى إلى 3000 ريال. للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1801361891362496527?ref_src=twsrc%5Etfw
وأعرب المواطن نجم الظفيري عن استيائه من الارتفاع الجنوني في الأسعار، مشيرًا إلى أنها كانت بمتناول الجميع قبل شهر، وكان الأهالي يتوقعون انخفاضها مع قدوم الأغنام المستوردة، إلا أن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا.
وأوضح المواطن مفرح الحربي، أن سوق الأغنام يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، مع تفاوت يتراوح بين 200 و3000 ريال وأقل، وذلك حسب نوع المربط وسمنة الأضاحي.
وقال إن الارتفاع الكبير في الأسعار أثار تساؤلات عديدة حول أسبابه، خاصة أن سوق حفر الباطن يشتهر بتوفير الماشية بأسعار مناسبة، آملا أن تتدخل الجهات المعنية لضبط الأسعار وضمان توافر الأضاحي بأسعار معقولة للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا