فن / صحيفة اليوم

الأحساء.. الجولات الرقابية تضبط العديد من المخالفات في المطابخ والأحواش

  • 1/2
  • 2/2

نفذت أمانة الأحساء خلال اليومين الماضيين بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة جولات رقابية على المطابخ والمطاعم والأحواش "الحظائر" بمختلف مدن وقرى المحافظة للتأكد من التزامها بالاشتراطات، وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح والأنظمة حيال المخالفين.
وأوضحت الأمانة أن هذه الجولات أسفرت عن ضبط مسلخين عشوائيين لذبح الانعام اُقيما خارج العُمران في ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية، واتباع وسائل السلامة في الذبح، ورصدت عمالة مُخالفة تقوم بالذبح العشوائي في 40 موقعًا من الأحواش "الحظائر" و12 مزرعة.
وأزيلت تلك المواقع المُخالفة وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح والأنظمة حيالها.

استمرار جولات المتابعة

وأكدت الأمانة استمرار جولات المتابعة للمطابخ والمطاعم التي أصدرت تصاريح ذبح الأضاحي عبر منصة "بلدي" للقيام بأعمال الذبح والسلخ خلال فترة موسم الأضاحي 1445هـ، للتأكد من التزامها بالاشتراطات المحددة في تقديم هذه الخدمة، ومتابعة ضبط مُخَالفات الذبح العشوائية وإزالة المواقع التي يتم ضبطها وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وشددت أمانة الأحساء على أهمية تقيّد المواطن والمقيم بالذبح في المسالخ المعتمدة وما تقدمه من خدمات بكوادر متخصصة ومؤهلة في بيئة صحية مهيأة لذبح الأنعام، والابتعاد عن المخاطر المترتبة للذبح العشوائي خارج المسالخ المعتمدة، وما ينتج عنه من مُخالفات من شأنها إلحاق الضرر بصحة وسلامة الإنسان والبيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا