الارشيف / فن / ليالينا

ورد الخال ترد على ديمة بياعة: تهميش وتجريح

أثارت الفنانة السورية ديمة بياعة حالة من الجدل بتصريحاتها حول المساعدة التي تلقاها نجوم لبنان من الدراما العربية، وهو ما دفع الفنانة اللبنانية ورد الخال للرد عليها من خلال مجموعة من التغريدات عبر حسابها الشخصي على منصة إكس معبرة عن استيائها من استمرار الحديث عن هذا الأمر والمقارنة المستمرة بين الفنانين السوريين واللبنانيين، منتقدة مقدمة البرامج الحوارية في الوقت ذاته.

ورد الخال ترد على المقارنة بين الفنانين اللبنانيين والسوريين

جاء رد ورد الخال بعد أن وصف أحد المتابعين حديث ديمة بياعة بأنه حقيقة لا يمكن إنكارها، معتبراً أن نجوم لبنان لم يحققوا الشهرة إلا بعد أن بدأوا الظهور مع نجوم لذا لمعت أسماؤهم.

ونفت ورد الخال هذا الأمر مؤكدة أن معظم الفنانين اللبنانين كان لديهم أسماء فنية معروفة قبل المشاركة في الأعمال السورية، لكن الجمهور يجهل هذا الأمر، بحد تعبيرها.

وأكدت ورد الخال أن مشاركة النجمات اللبنانيات في الأعمال المشتركة كان دليلاً على كونهن معروفات ولديهن مشوار فني، وتعاونوا بالفعل مع عدد من المخرجين السوريين من بينهم حاتم علي وهشام شربتجي، وهيثم حقي.

وعبرت ورد الخال عن أمنيتها التوقف عن تلك الأبحاث والابتعاد عن الأحكام المسبقة والتجريح، قائلة: "اللي بيعرف ييعرف صناع الدراما، اللي عم ينحكي أنو ما كنا معروفين قبل المشترك، بلا كنا معروفين لهيك عرضوا علينا الأعمال واشتغلنا فيها".

وتابعت قائلة: "وفي أعمال لبنانية انعرضت على محطات ، منها اجيال، بنات عماتي، مدام كارمن"، مشددة أنه لولا نجاح هذه الأعمال لن يطلبهن مخرجي سوريا من أجل التعاون معهن

 ورد الخال تنفي ردها على ديم بياعة

وأكدت ورد الخال أنها ردت على التعليقات، وأن كل شخص في حر برأيه قائلة: "أنا رديت على التعليقات اللي مثل العادة فيها تجريح للناس اللي بيشتغلوا بها المهنة، ديما أو غير زميل حر برأيه، مثل ما أنا حرة برأيي".

وانقسمت آراء المتابعين على حديث ورد الخال، ما بين مؤيد ومعارض، حيث تلقت الدعم من بعض المتابعين الذين أكدوا على أهمية الأعمال اللبنانية منتقدين حديث ديما بياعة.

وشن البعض هجوماً على الفنانة ديما بياعة؛ لأنها قليلة المشاركة في التمثيل، ولا يتذكر أحد من تاريخها إلا مسلسل صبايا، لذا توجهت إلى منصة تيك توك من أجل جني الأموال.

وواصلت ورد الخال انتقاداتها، التي طالت مقدمي البرامج الحوارية لاستمرارهم في طرح السؤال حول دور نجوم سوريا في تحقيق الشهرة لنجمات لبنان دون الالتفات إلى الموهبة التي يتمتعن بها، مشيدة بما وصفته بالحرفية العالية لنجم سوريا، وتمنت من الجميع الابتعاد عن التجريح والتهميش.

وردت ورد الخال على متابعة كتبت: "وأنت قلتيها كنتوا تشتغلون بالدراما السورية ولولا الدراما السورية ما كنا عرفناكن"، لتقول الفنانة اللبنانية: "لا يا حبيبتي نحنا نجنا ولفتنا نظر بأول أعمالنا اللبنانية، لهيك سمعوا فينا وشافوا شغلنا، فطلبونا المخرجين اللي ذكرتهن وتعاونوا معنا".

وتسببت انقسامات ردود الفعل بين الجمهور إلى إنهاء ورد الخال لتلك المناقشة على حسابها الشخصي على منصة إكس قائلة: ": خلص سكّرنا عالموضوع.. نورس في ناس ما بدها تفهم.

تصريحات ديمة بياعة تثير الجدل

 يذكر أن الأمر بدأ بتصريحات ديمة بياعة خلال حلولها ضيفة برنامج عندي سؤال الذي تطرقت خلاله للحديث عن الدراما العربية المشتركة ودورها في مساعدة نجوم لبنان لتحقيق شهرة واسعة؛ بسبب مساعدة نجوم سوريا لهم.

وأوضحت أن الفنانة نادين نجيم عرف اسمها من خلال أول عمل مشترك لها، واستثمرت الأمر للانتشار معتمدة على موهبتها، مشيرة إلى أن سيرين عبد النور حققت الشهرة قبل ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا