الارشيف / فن / سيدتى

أبرز المسلسلات التاريخية العالمية التي حققت نجاحاً لدى الجمهور

تُعد الدراما التاريخية من أبرز الأعمال الفنية التي تستحوذ على اهتمام وإعجاب الجمهور بجميع أنحاء العالم، حيث تأتي أحداثها مستوحاة من وقائع تاريخية حدثت بالفعل؛ ما يخلق لدى الجمهور حالةً من المصداقية لدى مشاهدتها ودوماً ما تُحقق هذه النوعية من المسلسلات نجاحاً كبيراً.
وتستعرض لكم "سيدتي" في هذا التقرير أبرز المسلسلات التاريخية التي تم عرضها خلال السنوات الماضية، والتي تُعد من أفضل المسلسلات التاريخية التي تم تقديمها على مستوى العالم.

Band of Brothers

عام 2001 تم عرض المسلسل التاريخي "Band of Brothers" الذي تدور أحداثه حينما دخلت الولايات المتحدة الأمريكية للمُشاركة بـ الحرب العالمية الثانية، ويستعرض المُسلسل فرقة المظلات الأمريكية "إيزي" منذ مرحلة التدريب حتى انتهاء الحرب مروراً بعملية إسقاط "نورماندي" وتحرير فرنسا، وأيضاً وقوع معركة تحرير "باستوجن" وتحرير هولندا، واكتشاف المحارق واجتياح ألمانيا، وكيفية تعامل الجنود مع المشاركة في الحرب.
ويتميز المُسلسل بنقل صورة أقرب للواقعية بدرجة كبيرة من خلال التصوير المُميز والأداء التمثيلي الواقعي، وشارك ببطولة المسلسل كل من: سكوت غريمز، دوغ إلين، داميان لويس، ياون بيلي، فيليب بارانتانا، وجاء المسلسل من تأليف وإخراج العديد من الفنانين من أبرزهم: توم هانكس، توني تو، ميكائيل سالومون، وآخرون.

Spartacus

يُعد "Spartacus" واحداً من أبرز المسلسلات التاريخية العالمية التي تم إنتاجها خلال السنوات الأخيرة، وتم عرض المسلسل عام 2010 ودارت أحداثه حول واحد من أعظم القادة والمُقاتلين في التاريخ ويُدعى "سبارتاكوس"، الذي يُقرر أن يحرر العبيد ويخلصهم من المأسأة التي يعيشونها بعد وقوع مذبحة شنيعة، حتى يُقرر أن يُكوِّن جيشه الخاص ويسعى لتحرير العبيد، وفي أثناء سعيه نحو هدفه يبحث عن زوجته سورا التي حُكم عليها بالعبودية.
ويأتى المسلسل من بطولة: مانو بينيت، لوسي لاولس، أندي ويتفيلد، بيتر منساه، فيفا بيانكا، والمسلسل من تأليف ستيفن إس. دينايت، تود هيليبينغ، ميراندا كواك ومن إخراج جيسي وارن، مايكل هيرست، وريك جاكوبسون.

The Crown

هو مسلسل مكون من ستة أجزاء، تدور أحداثه المحورية حول السيرة الذاتية للملكة اليزابيث الراحلة، وكيف تشكَّلت فترة حكمها. عُرض الجزء الأول منه عام 2016، وبدأ حينما بلغت الملكة إليزابيث الخامسة والعشرين من عمرها، فبدأت تواجه العديد من التحديات التي ترتبط بحكم المملكة البريطانية.
وجاء المسلسل من بطولة: كلير فوي، مات سميث، فانيسا كيربي، إلين أتكينز، رونالد بيك أب، فيكتوريا هاملتون، ومن تأليف بيتر مورغان ومن إخراج ستيفن دالدري.

Chernobyl

تم عرض مسلسل "Chernobyl" عام 2019 الذي جاءت أحداثه مستوحاة من حادث حقيقي، حول حادث انفجار مفاعل "تشيرنوبيل" النووي في إبريل عام 1986 بالاتحاد السوفيتي؛ ما جعلها واحدة من أسوأ الكوارث النووية في تاريخ البشرية. ونتيجة لذلك، وضع العديد من الأبطال حياتهم على المحك في الأيام والأسابيع والأشهر التالية.
وجاء المسلسل من تأليف كريغ مازن، ومن إخراج جوان رينيك وجسد بطولته: غاريد هاريس، ستيلان سكارسغارد، جيسي باكلي، سام تروتون، وإميلي واتسون.
قد ترغبين في معرفة أشهر المدن المهجورة في العالم.. تعرفوا إليها

The Tudors

في عام 2007 تم عرض مسلسل "The Tudors" الذي دارت أحداثه التاريخية الممزوجة بالخيال، في إنجلترا في القرن السادس عشر، وتدور أحداثه في 4 أجزاء حول فترة حكم الملك هنري الثامن وحكمه لإنجلترا، حيث يجد نفسه يائساً بسبب عدم وجود وريث مع ابتعاده تدريجياً عن زوجته، وحينما يقابل امرأة تُدعى "آن بولين" سرعان ما تنقلب الأحداث.
وشارك ببطولة المسلسل: جوناثان ريز مايرز، سام نيل، كالوم بلو، هنري كافيل، هنري كزيرني، ومن تأليف مايكل هيرست وإخراج تشارلز ماكدوغال، سياران دونيلي، جيريمي بودسوا.

Game of Thrones

يُعد مسلسل "Game of Thrones" واحداً من أشهر المسلسلات التاريخية التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، وتم تقديمه بعدد من الأجزاء وصلت إلى ثمانية أجزاء بدءاً من عام 2011، حيث تم عرض الجزء الأول منه، ودارت أحداث المسلسل حول سبع عائلات نبيلة تتصارع من أجل السيطرة على أرض "ويستروس" الخرافية، باستخدام الجيوش والمكائد.
وشارك في بطولة المسلسل: بيتر دنكلاغ، ميشيل فيرلي، جايسون موموا، رون دوناشي، إميليا كلارك، ألفي ألين، ومن تأليف جورج أر أر مارتن، ومن إخراج ديفيد بينوف، دي بي ويس.


إليكِ هذا الخبر: جيسون موموا يكشف تحضيره لفيلم Aquaman and the Lost Kingdom

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا