فن / سيدتى

أشهر الأعمال الفنية التي ناقشت العلاقات التوكسيك

تناولت العديد من الأعمال الفنية قصصاً مميزة عن العلاقات العاطفية سواء في مرحلة الخطوبة أو حتى في فترة الزواج، وحاول صناع هذه الأعمال لمس الجمهور من خلال قصص ومواقف حقيقية قد يكون تعرض لها الكثير منهم في حياتهم الشخصية.
عدد كبير من هذه الأعمال حققت إيرادات كبيرة وقت طرحها بدور العرض السينمائي، وعلى الرغم من عدم تقديم صناع العمل لحلول أو طرق مثالية للتصرف في هذه النوعية من العلاقات التوكسيك، لكن الجمهور أبدى إعجابه بهذه الأعمال وقدرتها على تسليط الضوء على مشاكل وتفاصيل يمر بها العديد من المرتبطين.

جوازة توكسيك أحدث الأعمال

فيلم جوازة توكسيك من أحدث الأفلام التي تناولت تفاصيل العلاقات بطريقة تتناسب مع أفكار وآراء جيل الشباب الحالي، ودارت الأحداث حول كريم وفريدة اللذين يريدان الزواج بعد قصة حب مميزة جمعتهما. لكن بعد لقاء العائلتين تحدث العديد من المفارقات وتتحول قصة الحب بينهما لعلاقة توكسيك لرغبة كلٍ منهما في تغيير الآخر، خاصةً وأن عائلة كريم محافظة وملتزمة، ووالداه لا يوافقان على خلفية فريدة المتحررة، فيلجآن إلى سلسلة من الحيل والمقالب المضحكة لإيقاف الزفاف.


فيلم جوازة توكسيك تم عرضه خلال الأيام الماضية بدور العرض السينمائي في والسعودية وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

علاقات غير سوية في سهر الليالي

فيلم سهر الليالي واحد من أهم الأفلام التي تم عرضها في بداية الألفية الجديدة، وتحديداً في عام 2003، ودارت الأحداث في إطار رومانسي إجتماعي حول 4 أصدقاء تمر حياتهم بالعديد من الأزمات العاطفية مع شركائهم.
حنان ترك جسدت شخصية فرح الكومي صاحبة الشخصية القوية المصابة بالغرور والتعالي، وتمارس هذه التصرفات دائماً مع زوجها عمرو، الذي قدم دوره أحمد حلمي، وعلى الرغم من حبه لها ومحاولاته دائماً لتعديل المشاكل بينهما لكنها كانت تتمادي في الأمر حتى ساءت الأمور بينهما.
أما منى زكي فهي على علم بعلاقات زوجها النسائية، لكنها كانت مضطرة للتعايش مع هذا الوضع بسبب حبها الشديد له، بالإضافة إلى رغبتها في الحفاظ على حياة أطفالها، وعلى الرغم من التعقيدات التي مرت بها هذه العلاقة لكن نهاية الفيلم كانت سعيدة وتجاوز الجميع هذه الأزمة.

واقع الخلافات الزوجية في وش في وش

استطاع محمد ممدوح وأمينة خليل من خلال فيلم وش في وش نقل تجربة حقيقية عن العلاقة التوكسيك التي يعيشها الكثير من أبناء هذا الجيل، فكشفت أحداث الفيلم تمسك كل من الطرفين برأيه في الانتقال من منزل لآخر، وبعد مناقشة استمرت لعدة دقائق احتد الخلاف بين الطرفين وظل كلٌ منهما على موقفة ورفض التفكير في وجهة النظر الأخرى.
وضَّح الفيلم أيضاً أن الثنائي يحملان لبعضهما مشاعر حب قوية وما زالت مستمرة على الرغم من الخلافات والضغوطات، لكن الأمور ازدادت سوءاً ووصل الأمر للتفكير في الانفصال بعد تدخل الأهل والأصدقاء وتقديم كل منهم اقتراحات جعلت الأمور تزداد تعقيداً.

المصلحة المتبادلة في خيانة مشروعة

هاني سلامة وسمية الخشاب في خيانة مشروعة قدما ثنائياً علاقتهما توكسيك قائمة على المصلحة وتبادل المنفعة، فاستعان هاني سلامة بأفكار سمية للتخلص من شقيقه الأكبر حتى يحصل على الميراث الذي حرمه منه والده خاصةً وأنها وضعت له خطة محكمة ضمنت له البراءة من هذه القضية.
وعلى مدار هذه العلاقة كانت سمية تطلب أموالاً طائلة من هاني سلامة حتى تؤسس مشروعاً صغيراً خاصاً بها؛ لتنفق من مكسبه على أسرتها الفقيرة، لكن مع مرور الوقت تكتشف أن مشاعر الحب التي كان يحملها لها تغيرت تماماً وأصبح معجباً بزوجة شقيقه الراحل، فتقرر الانتقام منه.

فاتن حمامة تقبل بعلاقة توكسيك في نهر الحب

واجه فيلم نهر الحب العديد من الانتقادات، لكن هذا عمل عرض نموذجاً للحياة السامة بين زوجين أحد طرفيه الفنانة فاتن حمامة (نوال) التي تجبر نفسها على الزواج من الطرف الثاني الذي يكبرها بسنوات عديدة وهو الفنان زكي رستم (طاهر باشا) لتخليص شقيقها من السجن بعد ما اختلس من أموال طاهر باشا، فتعيش معه حياتها وتتبدل حالتها النفسية السعيدة إلى تعيسة ومما يزيد تمسكها بهذه الحياة هو ابنها الذي أنجبته من طاهر باشا.

مسلسل لحظة غضب

قدمت صبا مبارك في مسلسل لحظة غضب الذي تم عرضه في موسم 2024 شخصية زوجة عاشت أسيرة للعلاقة التوكسيك لسنوات، وكانت تتحمل بشكلٍ متكرر إهانة زوجها وتنمره على شكلها بعد تقدمها في العمر، وكذلك احتكاره لعملها في أحد المطاعم، لكنها في لحظة ما تنفجر وتقوم بضربه على رأسه وتتخلص من الجثمان.
وخلال رحلة أهله عنه، تكتشف صبا العديد من الأمور التي تؤكد لها مدى الضرر الذي عاشته بسبب هذه العلاقة لعل أبرزها زواجه من سيدة أخرى وإنجابه منها.

علاقة توكسيك صادمة في ريا وسكينة

على الرغم من أن مسرحية ريا وسكينة تناولت تفاصيل خاصة عن أشهر شخصيتين في تاريخ الإسكندرية، وتم تسليط الضوء على الجرائم التي قاما بها والطريقة التي استدرجا بها العديد من النساء من أجل السرقة والقتل في كوميدي، لكن هذا العمل كشف جوانب نفسية واجتماعية مختلفة في حياة ريا وسكينة.
ففي أحد المشاهد اللافته في المسرحية، أفصحت سكينة عن تجربة سيئة وعلاقة توكسيك في حياتها عندما تزوجت من رجل يكبرها في العمر بسنوات عديدة وهي في عمر صغير، فلم يتجاوز عمرها وقتها الـ 16 عاماً، لكنها بعد فترة استطاعت تجاوز هذه العلاقة، وخرجت منها بشخصية قوية وفكر مختلف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا