فن / سيدتى

تعرفوا إلى نجوم مهرجان قرطاج الدولي.. والمفاوضات جارية مع كاظم الساهر

اليوم الإثنين 8 يوليو 2024 في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت (العاشرة ليلاً بتوقيت دبي) بـ"المنازل الرومانية" المحاذية للمسرح الأثري بقرطاج، يعقد كمال الفرجاني مدير الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي، ندوة صحفية يكشف فيها البرنامج الكامل للمهرجان، والذي أثار جدلاً حتى قبل الإعلان عن كل تفاصيله. وسينتظم المهرجان في الفترة بين17 يوليو و18 أغسطس 2024 بالمسرح الأثري بقرطاج.

حفل الافتتاح والاختتام

ينطلق حفل افتتاح مهرجان قرطاج الدولي يوم 17 يوليو، وستُقام احتفالية للفنان لطفي بوشناق في عرض موسيقي من إخراج ابنه عبدالحميد بوشناق. أما حفل الاختتام فسيكون ليلة 18 أغسطس 2024 وتُحييه الفنانة أصالة نصري.

جدل حول حفل آمال ماهر

من بين أهم النجوم العرب في هذه الدورة المطربة المصرية آمال ماهر التي سبق لها أن غنّت في قرطاج مرتين: الأولى عام 2012، والثانية عام 2015، وهذه هي المرة الثالثة التي تم فيها اختيارها لإقامة حفل في مهرجان قرطاج، وسيكون موعده يوم 10 أغسطس.
وقد حظي اشتراك آمال ماهر باهتمام الإعلام التونسي ومواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت التعليقات بين منتقدين لاختيارها هي بالذّات، وحجتهم أنها تكتفي عادةً بإعادة أغاني غيرها على غرار أغاني أم كلثوم، وأن إنتاجها الخاص قليل نسبياً، في حين أن آخرين دافعوا عن هذا الاختيار ورأوا أنه صائب ومُوفق. ومن الذين تحمسوا للدفاع عنها: مختار الرصّاع، وهو من الشخصيات المعروفة في تونس، وقد أدار أكثر من دورة لمهرجان قرطاج الدّولي، وقال في تصريح له بإذاعة "موزاييك إف. إم": "إن آمال ماهر هي من أحسن الأصوات بعد أم كلثوم"، وامتدح صوتها كثيراً ووصفها بالقول: إنها صوت طربي كبير.

يمكنكم قراءة: نانسي عجرم وأصالة وريهام عبد الحكيم وعبير نعمة تتألقن في حفل ليلة وردة في

وائل كفوري

ومن النجوم العرب الذين سيغنون في المهرجان، الفنان اللبناني وائل كفوري. وموعد حفلته هو ليلة 19 يوليو، وقد نفدت كل تذاكر الكراسي الخاصة بحفلته، وِفق ما جاء في بلاغ صادر عن هيئة المهرجان. ويبلغ سعر تذكرة وائل كفوري 90 ديناراً، وهو نفس سعر تذكرة حفل أصالة نصري. وتأتي حفلة وائل كفوري بعد غياب طويل عن مهرجان قرطاج تواصل قرابة السنوات العشر.

حمزة نمرة

ومن ضيوف مهرجان قرطاج الفنان المصري حمزة نمرة (المقرر إقامة حفله يوم 27 يوليو) وسيغني لأول مرّة في قرطاج، في حين سبق له أن شارك مرتين في مهرجان مدينة "الحمامات" الدولي عامي 2017 و2022. والمغربي أمين بوتشارد، سيؤدي مقطوعات غنائية متنوعة لعدد من الأغاني الشهيرة عربياً بمشاركة الحضور.
ومن الحفلات الأخرى التي سيتم هذ المساء الإعلان عنها خلال النّدوة الصحفيّة: حفلة الفنان التونسي زياد غرسة، والفنانة نجاة عطية التي ستسجل عودتها بعد أن انسحبت طيلة سنوات طويلة من السّاحة الفنيّة، وحفلات أخرى تونسية وعربية وعالمية.

كاظم الساهر: بين الموجود والمنشود

رغم أن مهرجان قرطاج قارب الـ60 عاماً على إنشائه منذ عام 1964، إلا أن بعض العروض الفنية فيه لم تعد مثلما كان الأمر في العصر الذهبي له. وقد أراد جانب من الجمهور أن تستضيف هذه الدورة كلاً من: ماجدة الرومي، وكاظم الساهر. قيل إن مطالبهما المالية مرتفعة، وأن ميزانية المهرجان لا تسمح بالاستجابة لهما. ولكن ورغم ذلك؛ فإن بعض المصادر ذكرت أنه تمت برمجة حفلة لكاظم الساهر، وسيكون موعدها يوم الثالث من شهر أغسطس، وهي طبعاً حفلة منتظرة وسيعلن مدير المهرجان اليوم إن كانت المفاوضات مع كاظم الساهر انتهت إلى اتفاق أم لا. وسيكون الإقبال على هذه الحفلة إن تأكدت، كبيراً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا