فن / البشاير

: أنا عايز أحول كل رويات يوسف إدريس الي أفلام

يرى المخرج المصري أنه الأعلى أجرًا في ، مؤكدًا أنه لم يندم على أي شيء في حياته.

وقال خالد يوسف في لقاء مع برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية” إن الممثل المخضرم يحيى الفخراني يستطيع تقديم كل الأدوار.

وأضاف: “اكتشفت العديد من الفنانين لكنهم تنكروا لي، وسأقدم جديدة تتكون من 10 حلقات وليست 30 حلقة”، مؤكدًا أن المخرج محمد سامي ناجح درامياً.

وأشار إلى أنه يميل أكثر إلى الأعمال السينمائية وليست الدرامية، مؤكداً أنه كان يتمنى تقديم كل أفلام المخرج المصري الراحل عاطف الطيب.

وأكد أن فيلمه “حين ميسرة” من أقرب الأفلام إلى قلبه، مشيرا إلى أنه يتمنى تحويل معظم روايات كل من الراحلين يوسف إدريس ونجيب محفوظ إلى أعمال تلفزيونية.

 

وتحدث خالد يوسف عن المرأة، قائلة إنها تدفع ثمناً أكثر من الرجل في مجتمعاتنا الشرقية، حتى إذا كان الخطأ واحد، مضيفا “أننا نعيش في مجتمع ذكوري”.

من جهة أخرى، قال إن أكثر الشخصية التاريخية التي أثرت فيه؛ الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر وعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

ونفى المخرج المصري اعتزال الدراما، موضحاً: “قلت إنني تعبت ولن أخرج مسلسلات الآن، ولكن سأفعل ذلك لاحقاً، ربما بعد 3 أو 4 أفلام سينما، وسأقدم 10 حلقات”.

وأخرج خالد يوسف “سره الباتع” وعرض في موسم دراما ، وشارك في بطولته: أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، حنان مطاوع وغيرهم.

وعرض مؤخرا لخالد يوسف “الإسكندراني” بطولة أحمد العوضي وبيومي فؤاد، وقال عنه في لقاء تلفزيوني سابق: “فيلم الإسكندراني يدافع عن الهوية المصرية”.

وأضاف: “فيلم الإسكندراني فيه شيء مهم، وحين قرأت القصة شعرت أنني سأقدم رؤية معاصرة لما يحدث الآن، واخترت أحمد العوضي لأنه موهوب ولديه إمكانيات غير مكتشفة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا