فن / صحيفة اليوم

.. الروبوت والتقنيات الذكية تشارك في فحص وصيانة البنية التحتية

أعلنت أمانة منطقة الرياض إدخال أجهزة الروبوت الخاصة والتقنيات الذكية ضمن عملياتها الدورية في فحص شبكات تصريف السيول ومكوناتها للمعالجة الاستباقية، ويمكن لهذه الروبوتات السير في المياه والأسطح المختلفة، وقياس وتحليل الشبكات، ما يسهم في اتخاذ القرار بشكل سريع وفعّال.
وتعمل الروبوتات على تصوير الشبكات بدقة ثلاثية الأبعاد، وبزاوية 360 درجة، وإظهار النتائج وتحويلها إلى بيانات عبر الذكاء الاصطناعي لتعظيم الاستفادة من التقنية في تسريع أعمال الأمانة، والتأكد من جاهزية شبكات تصريف السيول ووضع الخطط الاستباقية للمعالجة.

متابعة أعمال الصيانات

وتواصل أمانة منطقة ، متابعة أعمال الصيانات الدورية والوقائية، والمجدولة لجميع مكونات شبكات تصريف السيول في مدينة الرياض للتأكد من سلامتها وجاهزيتها. تحقيقًا لأعلى معايير الجودة في تطوير خدمات البنية التحتية، تحقيق المستهدفات التنموية، نحو نمو وازدهار مدينتنا... This is a Twitter Status— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) https://twitter.com/Amanatalriyadh/status/1817591061390250386?ref_src=twsrc%5Etfw
والعمل على إصلاح أعطال الشبكات والمحيط بها عبر وسائل تقنية حديثة تسهم في معرفة الخلل، وطرق معالجته.
وتأتي هذه الأعمال امتدادًا لجهود الأمانة في تقديم خدمات نوعية للسكان، والمحافظة على السلامة العامة، تحقيقًا لاستراتيجيتها في تفعيل التحول الرقمي، وأنسنة المدينة ونموها الحضري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا